أبرز البرامج اللبنانية التي عُرضت مطلع الألفية وتعلقنا بها!

علي حمدان | 25 أيلول 2019 | 15:00

تعتبر مطلع الألفية الحالية واحدة من الفترات الذهبية للتلفزيونات اللبنانية. وكان الجميع، دون استثناء، يستمتعون بمشاهدة البرامج على هذه الشاشات والتي كانت تقدم باقة من البرامج الرائعة على جميع الأصعدة الفنية والثقافية والترفيهية وبرامج الأطفال. وسوف نعود بكم في هذا المقال إلى تلك المرحلة، ونعرض لكم بعض البرامج التي تعودناها في تلك المرحلة.

سوبر ستار

يمكننا القول إن برنامج "سوبر ستار" كان واحداً من أهم البرامج التي أطلقت العديد من المواهب الفنية في الوطن العربي، فالبرنامج الذي عُرض في عام 2003 على شاشة تلفزيون المستقبل كان حديث البلد في تلك الفترة، وخرّج العديد من المواهب الفنية، كملحم زين ورويدا عطية وسعود أبو سلطان وغيرهم.

حلّها واحتلّها

هو واحد من أجمل برامج الألعاب الترفيهية والذي عرض على شاشة تلفزيون LBC، وهو من تقديم طوني بارود وكارين دير كالوسيتان، وشاركهما  الممثل اللبناني غابريل يمين بشخصية "العالم فراس" والبرنامج هو النسخة العربية عن البرنامج الفرنسي Fort boyard.

ستار أكاديمي

رغم الانتقادات الكثيرة التي تعرّض لها عند عرضه، إلّا أن برنامج "ستار أكاديمي" الذي عُرض للمرة الأولى في عام 2003، هو واحد من أكثر البرامج مشاهدة في تلك الفترة، كما أنه خرّج العديد من المواهب اللامعة على الساحة الفنية، كنصيف زيتون، شذى حسون، سعد رمضان، جوزيف عطيه، وغيرهم.

ما إلك الّا هيفا

"ما إلك الّا هيفا". يمكننا القول إن هذا البرنامج تصدّر البرامج الرياضية الصباحية في لبنان والوطن العربي لوقت طويل، والبرنامج الذي بدأ عرضه على قناة "الآن" وبعدها على تلفزيون LBC اللبناني قدمته المدربة الرياضية اللبنانية هيفا حداد، وحظي بشعبية كبيرة جداً بين الشباب اللبناني والعربي. وكان يقدم نصائح وتمارين رياضية صباحية.

المنار الصغير

"المنار الصغير"، واحد من بين أجمل برامج الأطفال التي عُرضت على الشاشىات اللبنانية، وعرض على شاشة تلفزيون المنار وحظي بنسبة مشاهدة كبيرة من الكبار والصغار.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.