بأقل من 20 دولاراً... دولة عربية تمنحك فرصة قيادة الطائرات!

حسام محمد | 25 أيلول 2019 | 17:00

تمكن صاحب مركز محاكاة لقيادة الطيران في مصر، من تحويل حلم الطيران إلى واقع ملموس متاح للجميع، مقابل مبلغ مادي بسيط لا يتجاوز الـ 20 دولاراً أميركياً.

وبحسب تقارير إعلامية محلية مصرية، فإن مدحت رجب، صاحب مركز المحاكاة المصري، تمكن من تطوير أدواته البسيطة في عالم المحاكاة، ليجعل حلم الطيران متاحاً لأي شخص، حيث سيتمكن عشاق الطيران من قيادة طائرة على نموذج "طائرة إيرباص"، في رحلة طويلة بشكل شبيه بالواقع إلى حد كبير، مقابل 300 جنيه فقط، (18.5 دولاراً أميركياً).

وقال رجب: "في عصر التكنولوجيا، لا مجال لكلمة مستحيل"، مشيراً إلى أنّه "يقوم بتعليم أصول قيادة الطائرات لمحبي الطيران، عبر برنامج مخصص، للمشاركة في ما بعد في قيادة طائرة في عالم الطيران التخيلي أو التشبيهي، والذي يحاكي تجربة الطيران بالطائرة الحقيقية إلى حد كبير، اعتماداً على أدوات التكنولوجيا الحديثة.

وبيّن رجب أن بإمكان صاحب التجربة أن يختار الدولة التي سيطير منها، والدولة التي سيهبط فيها، إضافة إلى اختيار الوقت الزمني (نهاراً أو ليلاً)، وطبيعة الأجواء أيضاً، موضحاً أنّه سيشاهد معالم الدول التي سيمر منها بشكل شبه واقعي، وسيشعر بالإقلاع والهبوط بتفاصيله الحقيقية الكاملة، كما سيتواصل مع أبراج المراقبة وكأنّه يطير بالفعل، إضافة إلى أنّ وقت الرحلة التخيلية سيكون مساوياًَ للوقت الحقيقي للرحلة ذاتها، وذلك لأنّ الطائرة ستطير في نفس خطوط الطيران المعتمدة للرحلات عالمياً.

وبيّن رجب صاحب المركز أن الـ 300 جنيه مصري، ستكون مقابل كورس التعلم الكامل، والتجربة التي سيعيشها أي شخص يرغب في ذلك، داعياً الجميع إلى الخوص في تلك التجربة الرائعة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.