شروط صارمة لمن يود حضور "الجوكر " في صالات العرض الأميركية!

حسام محمد | 29 أيلول 2019 | 18:00

أثارت إدانات نشرتها عائلات ضحايا حادثة إطلاق نار، حدثت عام 2012 في مدينة أورورا في ولاية كولورادو الأميركية أثناء عرض فيلم "The Dark Knight Rises"، مخاوف دور العرض الأميركية التي تستعد لعرض فيلم "الجوكر" قريباً، ما دفعها إلى اتخاذ إجراءات مشددة، كفرض شروط معينة على من يودون حضور الفيلم ضمن صالاتها.

وكانت عائلات ضحايا حادثة 2012 قد أدانت الثلاثاء الماضي، العنف المسلح الذي جاء في فيلم "The Dark Knight Rises"، والذي اعتبرته مسبباً لتلك الحادثة القاسية، في حين ردت الشركة المنتجة للفيلم "وارنر براذرز"، أن الفيلم لم يكن يدعم العنف الواقعي من أي نوع.

وبحسب التقارير فإنّ السينمات الكبرى في الولايات المتحدة فرضت حظراً كاملاً على دخول مواد محددة، لصالات عرض فيلم "الجوكر"، ألد أعداء "باتمان"، إذ لن يسمح بدخول أية أقنعة أو وجوه ملونة، إلى الصالات، إضافة إلى حظر استخدام الطلاء على الوجه أو أي شيء يخفي الملامح، كما تم حظر إدخال أي أسلحة أو أشياء تشعر المشاهدين بحالة من عدم الارتياح.

وتأتي هذه الإجراءات وسط مخاوف من احتمال نشوب أعمال عنف مرتبطة بإصدار الفيلم الذي سيعرض في الرابع من شهر تشرين الأول المقبل، حيث أشارت نشرة صادرة عن مسؤولين في الجيش الأميركي إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي، جمع معلومات استخباراتية عن احتمال إطلاق نار جماعي موثوق به، مرتبط بفيلم "الجوكر"، بعد رصده لمناقشات وصفتها بالمزعجة على شبكة الإنترنت.

وأصدرت الشرطة في لوس أنجليس بياناً قالت فيه: "سنحافظ على درجة عالية من التواجد حول دور السينما عندما تفتح أبوابها للجمهور عند طرح الفيلم".

قصة "الجوكر"!

تدور أحداث الفيلم الذي يؤدي بطولته الممثل الأميركي واكين فينيكس، بينما يخرجه ترد فيليبس، حول قصة "الجوكر" أشهر شرير في العالم وألد أعداء "باتمان"، من خلال سرد قصة شاب يدعى "آرثر فليك"، وهو مواطن يكافح من أجل شق طريقه في الحياة، بالعمل كمهرج أجير في النهار، أملاً منه في أن يكون فنان "ستاند أب كوميدي" في المساء.

ويواجه "آرثر" سلسلة من الضغوطات النفسية والإهانات المتواصلة من جانب المجتمع، التي ستكون السبب في ميلاد "الجوكر"، ذلك الشرير ، الذي يتوج بلقب "أمير الجريمة المهرج"، كما هو مشهور بين قراء الروايات الهزلية.

وكان "الجوكر" قد أطلق على نفسه لقب "عميل الفوضى"، في فيلم "The Dark Knight"، الذي أنتج عام 2008، وتسبب في حادثة مرعبة عام 2012.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.