مهن المستقبل الرابحة... رواتب خيالية من دون الحاجة إلى شهادات علمية!

حسام محمد | 30 أيلول 2019 | 19:00

في الواقع من الممكن ألا تكون الوظيفة الأكثر مثالية في العصر الحالي، مثالية في المستقبل، إذ يتطلب كل عصر أو فترة زمنية معينة، أنواعاً مختلفة من الكوادر البشرية، بحسب التطور الذي يحدث في المجتمعات العالمية، اعتماداً على العلوم والحداثة والتكنولوجيا.

وتشكل وظائف المستقبل، مصدر قلق بالنسبة للكثيرين حول عالم، وذلك في ظل الأحاديث المستمرة عن اختفاء بعض المهن والوظائف بشكل كامل في المستقبل، بينما ستزدهر مهن أخرى، ربما كنّا لا نعرفها.

وفي هذا الأمر نشر موقع "سكاي نيوز" تقريراً كشف فيه عن بعض المهن التي ستكون ذات دخل مرتفع جداً، في المستقبل، بينما لن تحتاج إلى شهادات علمية أو جامعية، مشيرة إلى العاملين فيها سيكونون نادرين جداً، الأمر الذي سيجعلها مهناً تمهد الطريق إلى الثراء، والتي منها:

ميكانيكي الآلات الصناعية

يشير التقرير إلى أن الطلب سيرتفع على تركيب وفك وصيانة المعدات والآلات الصناعية بشكل كبير في المستقبل، الأمر الذي سيزيد رواتب العاملين في هذا المجال بشكل خيالي.

via GIPHY


عامل البناء

بحسب التقرير فإن المستقبل سيكون حافلاً بمشاريع البناء الضخمة التي ستتطلب عمالاً يقومون بإنجاز الأسطح الخرسانية والأرضيات والطرقات وغيرها، حيث سيكون الطلب عاليا على العاملين في تلك المجالات بينما سيكونون نادرين، الأمر الذي سيرفع من رواتبهم.

via GIPHY


عامل السباكة

سيحصل السبّاكون وغيرهم من الذين يقومون بتركيب وإصلاح أنظمة الأنابيب التي تنقل الماء أو الغاز أو أي نوع آخر من السوائل بفرص عمل كثيرة في المستقبل ومدخول عالٍ على الأرجح.

via GIPHY


عمال التسويق

يتوقع التقرير أن يزيد انتشار المعامل حول العالم، ما سيزيد الحاجة إلى المسوّقين الذين ينقلون المنتجات من تلك المعامل إلى التجار والشركات، حيث ستصبح أجور العاملين في التسويق مرتفعة أيضاً.

via GIPHY


موظف المقابلات المصرفية

نتيجة للازدهار الاقتصادي المتوقع صناعياً وتجارياً، سيزداد الطلب على القروض في البنوك، حيث ستكون مهنة إجراء المقابلات لطالبي القروض وتدقيق المعلومات، واحدة من الوظائف الواعدة مستقبلاً.

via GIPHY


مدراء الخدمات الغذائية

يؤكد التقرير أنّ اهتمام العالم في مجال الصحة والغذاء سيتنامى ويتطور، ما سيعطي مكانة مهمة لمدراء التغذية في المطاعم أو المعامل التي تقوم بتصنيع الأغذية وتوزيعها.

مدرب اللياقة البدنية

أيضاً سيخلق اهتمام العالم المتنامي باللياقة البدنية، مكانة هاماً جداً لمدربي اللياقة البدنية في سوق العمل المستقبلي، حيث أصبح هذا الجانب جزءاً طبيعياً من حياة الإنسان في ظل تكاثر الأمراض بشكل مخيف في العصر الحديث.

via GIPHY


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.