جثّة عالقة بين عجلات طائرة مدنية عربية... ما قصّتها؟

حسام محمد | 1 تشرين الأول 2019 | 16:24

كشفت وسائل إعلام إلكترونية محلية مغربية، عن العثور على جثة تعود لرجل، كانت عالقة في مخزن عجلات إحدى الطائرات المدنية، وذلك بعد هبوط الطائرة في مطار محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية.

وبيّنت أن خطوط الطيران الملكية المغربية أكّدت عثورها على جثة رجل ذي أصول أفريقية، مشيرة إلى أنّه كان محتجزاً في مخزن العجلات أثناء رحلة من العاصمة الغينية كوناكري إلى المغرب.

وبحسب بيان أصدرته شركة الطيران المعنية، فإنّ الرجل تسلل إلى مخزن العجلات بينما كانت الطائرة تستعدّ للإقلاع من المطار الغيني، حيث اختبأ على ما يبدو في مخزن العجلات، ليلقى حتفه.

وتشير الدراسات إلى أن الحرارة في مخزن العجلات تقارب الـ55 درجة تحت الصفر، عندما ترتفع الطائرات إلى علو 10 آلاف متر، كما ينعدم الأوكسجين هناك، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية، الأمر الذي سيؤدّي إلى موت مَن هناك بالتأكيد.

ولم تكشف التقارير عن الأسباب التي دفعت الرجل المتوفى إلى دخول الطائرة بهذه الطريقة الغريبة، مع العلم أنّ الحادثة تكررت كثيراً في الآونة الأخيرة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.