"أتلانتس 2"... أغرب وأفخم فندق قريباً في دبي!

جاد محيدلي | 3 تشرين الأول 2019 | 17:00

تشتهر مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة بفندق "أتلانتس النخلة"، الذي يقع على جزيرة النخلة الاصطناعية، ويعتبر بمثابة رمز للفخامة والرفاهية في دبي، منذ افتتاحه عام 2008. وقد حقق الفندق شهرةً عالمية واسعة لاستقطابه المشاهير. لكن، ماذا تتوقعون سيحصل عند افتتاح "أتلانتس 2"؟ وهل سينافس الفندق الأول ويصبح وجهة عالمية جديدة؟ في الفندق الجديد سيتمكن المقيمون من الوصول إلى منتجع صحي يضم حمامات سباحة، ومرافق اللياقة البدنية، وغرف لعلاجات "السبا"، وتُضاف حالياً اللمسات الأخيرة إلى مشروع "رويال أتلانتس ريزيدنسيز"، قبل افتتاحه المقرر في أواخر عام 2020.

وسيُقام المشروع الضخم، والذي تقدر تكلفته بـ 1.4 مليار دولار، وتطوِّره شركة "كيرزنر" الدولية، إلى جانب فندق "أتلانتس النخلة" ليتشارك إطلالة الواجهة البحرية الرئيسية على مساحة 63 هكتاراً. يحتوي المنتجع على 795 غرفة وجناحاً موزعة على 43 طابقاً، بالإضافة إلى النوادي الخاصة، والمطاعم، والحانات. أما بالنسبة إلى الشقق الفاخرة، فعددها 231 شقة، وتتراوح ما بين غرفتين إلى 5 غرف نوم. سوف يشتهر الفندق الجديد بالتصميم المميز، والمكون من برجين متصلين بـ"جسر المنتجع الصحي"، ومن المتوقع أن يحصد الكثير من الجوائز.  وبدأت مرحلة تطوير المجمع منذ عام 2014، وهو يقترب من مرحلة الانتهاء.

وقال تيموثي كيلي، المدير الإداري لفندق "أتلانتس" و"رويال أتلانتس"، لـ CNN: "اكتمل الهيكل الخارجي، ونتقدم الآن في عملية التصميم الداخلي والتشطيبات". ويتكون التصميم المذهل من برجين، أحدهما مخصص للمنتجع والآخر للمساكن. ووصف كبار المهندسين من شركة "كي‮ ‬بي‮ ‬أف أسوشيتس" المعمارية مظهر الهيكل الخارجي المذهل بأنه "سلسلة من المجسمات المتقطعة ذات المقاييس البشرية والتي رُتبت للحصول على مناظر مثالية، والمكدسة لتمتد فوق فراغات هائلة". وأضاف كيلي أن دقة التصميم تضمن عدم وجود قسمين متماثلين في المبنى.

يربط البرجان كما ذكرنا "جسر منتجع صحي" مليء بحمامات السباحة وردهات الاستراحة وغيرها من المرافق، ويمتاز العديد منها بالحدائق الخاصة وحمامات السباحة اللامتناهية، كما سيتمكن المقيمون من الوصول إلى شاطئ خاص. كما يشمل الموقع 17 مطعماً بإشراف طهاة حائزين على نجوم "ميشلان"، مثل الطاهي الإسباني خوسيه أندريس والطاهي البريطاني الشهير هستون بلومنتال. وتضم العديد من الشقق البالغ عددها 231 شقة حمام سباحة خاص بها. وقال المدير الإداري للفندق لوسائل إعلام عالمية :"في الردهة الرئيسية، ستستقبلك منحوتة طولها 10 أمتار تطفو على الماء ومصممة لمحاكاة أمطار دبي في بداية كل موسم. كما ستحتوي على 3 أحواض مائية مذهلة، ومن بينها سيكون أكبر حوض لتشكيلة قنديل البحر في العالم".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.