أغرب 5 أسباب لحوادث السير... بينها العطس والخلاف مع الشريك

علي حمدان | 3 تشرين الأول 2019 | 20:00

دائماً ما نسمع أو نقرأ عن حوادث السير التي تنهي حياة الأفراد، وفي أغلب الأحيان تكون السرعة الزائده هي السبب في هذه الحوادث، كما أن تردّي الطقس والطرقات من بين الأمور المسببة للحوادث. لكن في بعض الأحيان تكون هناك أسباب غريبة نجهلها وتُعدّ من مسببات الحوادث، وسوف نستعرضها لكم في هذه المقالة.

العطس

نعم، العطس هو من أهم مسببات حوادث السير، فقد أظهرت دراسة بريطانية صادرة عام 2015، أن مليوني شخص حول العالم لم يستطيعوا التحكم بأنفسهم عندما باغتتهم العطسة أثناء القيادة، الأمر الذي أسفر في بعض الأحيان عن حوادث سير، ما يعني أن أي شخص قد يكون معرضاً لحادث مروري بسبب هذه المسألة.

الصوت المرتفع

معظم الشبان يقومون برفع صوت الموسيقى أثناء القيادة، وهذا أمر خاطئ، لأنه سوف يُفقد السائقَ الكثير من تركيزه، إضافة إلى عدم إمكانه سماع ما يحصل في الخارج. كما أن ارتفاع الصوت قد يجعل السائق متأثراً مع الموسيقى التي يسمعها فينصبّ كل تفكيره على ما يسمعه فقط، ما قد يدفعه إلى القيادة بشكل متهوّر.

الخلافات مع الشريك

الخلاف مع الشريك هو من أهم مسببات الحوادث، لذا يجب عليك الابتعاد عن القيادة إذا كنت على خلاف مع شريكك وذلك بسبب الحالة المزاجية السيئة في وقتها، ما قد يدفعك إلى القيام بأمور متهورة أثناء القيادة.

التأثر بالأفلام والمسلسلات

القيادة على طريقة أبطال أفلام السرعة هي هدف لبعض الشباب الذين يحاولون تقليدهم متناسين أن كل ما يشاهدونه هي مشاهد تمثيلية ليست أكثر ولا صحة لوجودها أبداً.

ركوب شخص خائف معنا

من أكثر الأمور التي تربك السائق هي ركوب أحد الأشخاص الخائفين بقربه، خاصةّ إذا بدأ بإعطائه النصائح والتنبيهات دون توقف، ما سوف يؤثر بشكل عكسي على نفسية السائق ويشعره بالتوتر ويزيد من احتمالية حصول الحادث.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.