اللحظات الأولى لوصول رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري إلى الأرض!

حسام محمد | 3 تشرين الأول 2019 | 18:00

نقلت وكالات الإعلام المتلفزة الإماراتية والعربية والعالمية أيضاً، تصويراً حياً ومباشراً، منقولاً عن إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا)، يظهر اللحظات الأولى لعودة رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، رفقة رائدَي الفضاء الأميركي نيك هايغ والروسي أليكسي أوشينين.

وأظهرت اللحظات الأولى من التصوير الحي، وحدة المركبة المخصصة للعودة وهي تهبط على الأرض في كازاخستان، إلى حين التمكن من الهبوط وخروج رواد الفضاء الثلاثة منها.

وأوضحت وسائل الإعلام العربية التي تناقلت البث، أنّ الرواد بخير، مؤكدة أنّ عملية هبوط مركبة الفضاء "سويوز إم إس 12" تمت بسلام، مشيرة إلى أنّ رحلة العودة إلى الأرض استغرقت نحو نصف مدة الرحلة في طريق الذهاب إلى محطة الفضاء الدولية، وذلك لوجود الجاذبية التي تساعد في تسريع حركة المركبة عند الهبوط.

وكان رائد الفضاء الإماراتي، هزاع المنصوري، قد انطلق إلى محطة الفضاء الدولية يوم الأربعاء 25 أيلول، حيث أمضى على متنها 8 أيام، مسجلاً اسمه كأول عربي يقوم بزيارتها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.