بيروت ضمن قائمة أفضل 50 حانة في العالم!

جاد محيدلي | 4 تشرين الأول 2019 | 17:53

يُعرف الشعب اللبناني بأنه محب للحياة، رغم كل الحروب والمشاكل والمصاعب التي واجهها ولا يزال، وتقوم العاصمة اللبنانية بيروت بتوفير الأجواء الاحتفالية التي تلبي احتياجات جميع الفئات العمرية، وتناسب الأذواق المختلفة. وقد تكون الواجهة البحرية لبيروت، المليئة بالنوادي الشعبية والحانات على السطح، هي الوجهة الأكثر شعبية للحفلات في المدينة، ولكن يتوافد بعض السكان إلى شوارع أخرى شهيرة بحسب مزاجهم، ولعل من أشهرها شوارع "مار ميخائيل" و"الجميزة" و"بدارو"، كما يتمتع شارع الحمرا بأجواء مفعمة بالمرح في بعض الحانات والمقاهي هناك، بالإضافة إلى شارع "أوروغواي" في وسط بيروت.

وفي هذا الإطار، أعلن موقع "The World's 50 Best Bars"، عن لائحة تضم أفضل 50 حانة في العالم لعام 2019. واللافت في الموضوع أنه كان لبيروت نصيب في هذه القائمة، فاحتلت العاصمة اللبنانية المركز 46، وذلك عن حانة Electric Bing Sutt. ولمن لا يعرف هذه الحانة، فهي تقع في منطقة الجميزة بالعاصمة بيروت، المشهورة بالحانات والمقاهي والمطاعم. وتدمج هذه الحانة بين الثقافة الآسيوية والشرق أوسطية، بأسلوب مرح ومضيء، إذ تقدّم أنواعاً مختلفة من المشروبات التي تدمج بين الثقافتين والطعام الأسيوي الأصلي، كما أن أجواءها لا تخلو من الموسيقى الحماسية والإضائة المتنوعة.

أما عالمياً، فحصدت ولاية نيويورك الأميركية، 6 مراكز من أصل الخمسين، إذ تربعت حانة Dante، التي كانت مقهى في عام 1915 قبل أن تتحول إلى حانة في عام 2015، على المركز الأول، بينما كانت 10 مراكز من نصيب المملكة المتحدة، وحصدت حانة Connaught بلندن على المركز الثاني. واحتلت مدينة بوينس إيرس المرتبة الثالثة عن حانة Floreria Atlantico، وتلتها حانة أخرى من نيويورك، The NoMad، وAmerican Bar في لندن بالمرتبة الخامسة.

أما المراتب الأخرى فجاءت كالترتيب التالي:

6. The Clumsies، أثينا

7. Attaboy، مدينة نيويورك

8. Atlas، سنغافورة

9.The Old Man، هونغ كونغ

10. Licoreria Limantour، مدينة مكسيكو

وتقدم قائمة The World's 50 Best Bars تصنيفاً سنوياً للحانات وفقاً لتصويت أكثر من 500 خبير في المشروبات من جميع أنحاء العالم، بحسب ما ذكره موقع التقييم الرسمي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.