هيا الشعيبي فتحت الملف مجدداً... فنانون فضحوا فبركة "مقالب" رامز جلال

محمد أبوزهرة | 5 تشرين الأول 2019 | 16:00

أثارت الفنانة الكويتية هيا الشعيبي، موجة جديدة من الانتقادات والهجوم على برامج مقالب الفنان رامز جلال، حيث شكّكت في صدقية تلك الحلقات بعدما كانت إحدى ضيوف برنامج "رامز يلعب بالنار".

انتقدت هيا الفنانين الذين هاجموا رامز جلال، وأكدت أن الجميع تقاضى أجراً، وذلك خلال استضافتها في برنامج "عالسيف"، الذي يعرض على شاشة قناة "الكويتية"، قائلة: "لأول مرة أقولها، اللي مستلم فلوس ما يفضح الناس"، مؤكدة أن الجميع يعلم أنه برنامج كاميرا خفية.

وأكدت علمها مسبقاً بتصوير برنامج مقالب لرامز جلال، قائلةً: "كنت أدري أنها كاميرا خفية، لكن شو هي ما كنت أدري"، مؤكدة أنها تقاضت مبلغاً مالياً كبيراً يعادل قيمة سيارة ونصف من دون أن تكشف عن نوع السيارة.

وكانت هيا الشعيبي ضيفة إحدى حلقات برنامج "رامز بيلعب بالنار"، الذي عُرِض في رمضان 2016، على شاشة "أم بي سي"، وكان يتم تصويره في المغرب.

وكانت فكرة البرنامج قائمة على استضافة الضحية في أحد الأبراج لإجراء مقابلة تلفزيونية، وخلال المقابلة يشبّ حريق تتبعه عدة انفجارات، ومن ثم يظهر رامز جلال مستنكراً في زي رجل إطفاء، ويجبر الضيف على الهرب إلى سطح البرج لإنقاذه عبر مروحية، ثم يكشف رامز عن شخصيته الحقيقية، ليظهر رد فعل الضيف.


وأعادت هيا الشعيبي للأذهان أزمة التشكيك في صدقية برامج المقالب، حيث سبقها عدد كبير من النجوم أبرزهم أزمة رضا عبدالعال، نجم المنتخب المصري السابق، الذي أشعل أزمة فبركة حلقات برنامج "رامز في الشلال" رمضان الماضي، بعد أن نشرت إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي ”فايسبوك“ المنسوبة لـ“رضا“ صورته من حلقة برنامج ”رامز في الشلال“ وعلق عليها "انتظروني في برنامج رامز في الشلال، واعملوا نفسكم مصدقين".

وفي موقف سابق، اعترف رضا عبدالعال بمعرفته بـ"فبركة" مقلب رامز جلال خلال تصوير حلقته في ”رامز تحت الصفر“ في روسيا، مؤكداً في ظهور تلفزيوني بأنه اكتشف المقلب قبل السفر بيوم، وعلم بتفاصيله، وأنه اكتشف شخصية كوبر لكنه رفض أن يفسد تصوير الحلقة، واستكملها وكأنه مخدوع.

فيما اعترف أيضاً المطرب الجزائري الشاب خالد، بمعرفته بمقلب رامز جلال في برنامج "رامز يلعب بالنار"، مؤكداً أن رامز حاول استضافته أكثر من مرة ولكنه كان مشغولاً ولم يتمكن من المشاركة، مشدداً على أنه كان يعلم طبيعة المقلب، ووافق على المشاركة قبل الحلقة بالاتفاق مع رامز.

كما اعترفت المخرجة المصرية إيناس الدغيدي بمعرفتها بمقلب رامز جلال في "رامز تحت الأرض"، وأنها أدت ما عليها خلال تصوير البرنامج بمعرفة جميع الأطراف، قائلة: "كلنا كنا عارفين إنه مقلب وروحنا علشان نيشان اللي كلمنا، اختاروا لينا الهدوم، كنا عارفين هيحصل إيه وهنعمل إيه، كله معروف، وعارفين إنه رامز وإنه البرنامج واخد شكل معين".

المطرب الشعبي المصري عبدالباسط حمودة، أكد أنه كان على علم بكل تفاصيل المقلب وكان باتفاق مع رامز جلال في "رامز قرش البحر"، قائلاً "كنت عارف، ورامز متفاهم معايا، وزودنا شوية في الغرق والعوم والشتيمة".

كما اعترف الفنان بيومي فؤاد بمعرفته بمقلب رامز جلال خلال استضافته في حلقة "رامز بيلعب بالنار"، وأنه تمكن من التمثيل بنجاح في الحلقة وخدع هو رامز، قائلا: "مش رامز اللي بيقول، مصادر لي عرفتني، ورحت علشان أضحك عليهم أنا، رامز حاول يعمل مقلب فيا قبل 3 سنوات، بس كان بيقع بلسانه فكشفته".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.