"قول حاحا"... أبرز المشاهد الكوميدية للفنان الراحل طلعت زكريا!

جاد محيدلي | 9 تشرين الأول 2019 | 17:00

أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر، يوم أمس، عن وفاة الفنان الشهير طلعت زكريا، والذي يعد من أهم الفنانين في مصر. وقال عزوز عادل، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية في مصر: "تنعى نقابة المهن التمثيلية الفنان الكبير طلعت زكريا، كان رمزاً من رموز الفن المصري وسيظل". وولد زكريا في عام 1960، في الإسكندرية، وهو كان قد أصيب في أيلول 2007 بالتهاب في أحد شرايين المخ، ما أدى إلى دخوله في غيبوبة، لكنه تعافى منها لاحقاً. وشارك طلعت زكريا في أكثر من 20 فيلماً، مثل "حاحا وتفاحة" و"طباخ الريس" و"الفيل في المنديل"، و"سيد العاطفي"، ولاقت مشاهده الكوميدية انتشاراً كبيراً وتحولت إلى "إفيهات" في السوشيل ميديا.

وفي ما يأتي سنقدم لكم أبرز مشاهده الكوميدية التي لاقت شهرة كبيرة وأصبحت على كل لسان:

"جاءنا البيان التالي"

في مشهد مدته قصيرة جمعه مع الممثل المصري محمد هنيدي، استطاع طلعت زكريا أن يخطف الأنظار ويحقق شهرة بدور "عفيفي".

"حرامية في كي جي تو"

عبارة "إحنا بنسرق ليه! مش عشان مستقبل أفضل لأولادنا!؟" كانت من أبرز المشاهد التي أداها الفنان الراحل مع الفنان كريم عبد العزيز.

"هو في إيه"

على الرغم من أنه جسّد شخصية الطيار في الفيلم، الا أنه تعامل كما لو أنه سائق ميكروباص، وهذا ما أدى الى شهرة المشهد، وخاصة جملة: "مش عارف ليه قلبي مقبوض، وبالنسبة للتدخين أي حد هشوفه بيدخن ورحمة أمي الغالية في تربتها هنزله عشان انا بتخنق بسرعة".

"التجربة الدنماركية"

"قول حاحا"، "عيش يا باشا وسيبني أعيش" عبارتان في مشهد لا يتجاوز الـ5 دقائق، كانا من أشهر الأفيهات والجمل الكوميدية شهرة في هذا الفيلم الذي جسد خلاله طلعت زكريا دور الضابط الذي ألقى القبض على وزير الشباب الذي جسد شخصيته الزعيم عادل إمام، بالإضافة الى الفتاة الدنماركية التي جسدت دورها اللبنانية نيكول سابا.

"طباخ الريس"

"أنا عايز أكل عيش من اللي الناس بتاكله... بعد الشر عليك ياريس"، جملة كوميدية سوداء قالها الفنان الراحل في مشهد جمع الرئيس بطباخه في فيلم "طباخ الريس" الذي حقق نجاحاً ساحقاً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.