نصائح للكشف عن السمك المجمّد الفاسد في المتاجر!

حسام محمد | 9 تشرين الأول 2019 | 18:00

يعاني عدد كبير من سكان العالم من عدم الخبرة في فحص الأسماك عند شرائها متجمدة من المتاجر، إلّا في حين كانوا من سكان المناطق الساحلية، في حين يعتبر السمك وجبة غذائية رئيسية يتوجب تناولها بين فترة وأخرى.

وفي هذا نشرت وكالة سبوتنيك الروسية في موقعها الإلكتروني العربي، تقريراً وجهت فيه عدة نصائح، إلى أولئك الذين تعودوا شراء الأسماك من المتاجر، بهدف إرشادهم، وإبعادهم قدر المستطاع عن الأسماك الفاسدة.

وبينت الوكالة بعد التأكيد على أهمية النظر إلى تاريخ الصلاحية، أنّ من الضروري تفحص آلية حفظ الأسماك ومظهرها بشكل جيد عند شرائها مجمدة من المتاجر، لما قد يشير إليه من أمور قد تغير قرارك بالشراء.

وأشارت إلى أنّه من الضروري جداً ألّا تزيد درجة حفظ الأسماك عن درجة 18 تحت الصفر، إذ وجب أن تغطي الطبقة الجليدية التي تتكون على السمكة، المنتج بشكل متناسق وبنفس السماكة ولا يجب أن تتمكن من إزالتها عن طريق النقر الخفيف.

أما عن المظهر، فقد أوضحت الصحيفة أنّ ظهور عيون الأسماك بشكل غير صافٍ، يؤكد أنّ الأسماك تم تجميدها لأكثر من مرة، كما يشير الذيل والزعانف التالفة إلى الأمر ذاته، إذ أكّدت على أن تكون السمكة بدون أي تلف في أي من أجزائها.

من جهة أخرى فقد أشارت الوكالة الروسية إلى دراسة حديثة صادرة عن معهد برشلونة للصحة العالمية كشفت عن أن تناول المأكولات البحرية أثناء الحمل قد يساعد على نمو الجنين، بينما يعزز قدرته على التركيز بشكل خاص.

وكانت دراسة أخرى دنماركية قد أكدت على أن اتباع نظام غذائي غني بالأسماك والخضروات يمكن أن يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم لدى الحوامل وتسمم الحمل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.