الماء خارج القائمة... أفضل 5 مشروبات للحفاظ على الجسم رطباً!

حسام محمد | 10 تشرين الأول 2019 | 09:00

نحاول جميعاً الحفاظ على قدر معين من الماء نشربه يومياً، للحفاظ على الترطيب اللازم لأجسامنا، إذ يرى كثر أنّ الماء أحد أهم السوائل التي يمكن أن تساعد في هذا الأمر، إلّا أنّ تقريراً نشرته "CNN" كشف عن أنّ الماء يأتي في مركز يعتبر متأخراً نوعاً ما، في قائمة المشروبات الأكثر ترطيباً للجسم.

وعلى الرغم من التأكيد على أهمية الماء في حياة الإنسان، فإن التقرير كشف عن نتائج دراسة أجريت في جامعة سانت أندرو في اسكوتلندا، أوضحت أنّ الماء ليس المشروب المثالي في عملية الترطيب.

وقام الباحثون القائمون على الدراسة، بفحص استجابة جسم الإنسان لعدد كبير من المشروبات، منها الماء، مؤكدين أنّ الماء يعتبر جيداً، في حين كانت المشروبات الأخرى ذات الكميات المنخفضة من السكر أو الدهون أو البروتين، أفضل بكثير من الماء في تلك العملية الهامة بالنسبة لأجسامنا، حيث أنّها تقوم بالترطيب لفترة أطول من الزمن.

وبيّن البروفيسور رونالد مون رئيس الفريق القائم على الدراسة، أنّ اختيار المشروب الأفضل، اعتمد أيضاً على حجم الكمية التي يمكن أن يستوعبها الجسم منه، من أجل فترة أطول من الترطيب، مشيراً إلى أنّ الكميات الكبيرة من المشروبات، ستدفع المعدة إلى طرحها بشكل سريع، وإرسالها إلى الدم، الأمر الذي سيعطي مفعولاً أفضل بكثير.

إضافة إلى ذلك فقد أوضح البروفيسور أنّ الدراسة ركزت على القيمة الغذائية التي يقدمها كل مشروب من المشروبات المدروسة اعتماداً على العناصر التي تكون منها.

وقام الباحثون باختبار 13 مشروباً لمعرفة أي منها سيحافظ على ترطيب الجسم لمدة 4 ساعات، حيث كانت المشروبات الـ 5 الأفضل، الحليب خالي الدسم، محاليل الإماهة الفموية، الحليب كامل الدسم، عصير البرتقال، والكولا، في حين احتلت المياه المرتبة العاشرة من أصل 13 مشروباً وهي مرتبة تعتبر متأخرة نسبياً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.