ماذا تعرفون عن فرقة BTS الكورية التي أشعلت الرياض؟

جاد محيدلي | 14 تشرين الأول 2019 | 20:00

إنتشر الكثير من الفرق الموسيقية والغنائية عبر التاريخ والتي لاقت شهرة عالمية واسعة، مثل فرق The Beatles، Metallica، Maroon 5، أما الآن فتسيطر فرقة غنائية على الساحة الفنية على الرغم من أننا لا نعرف الكثير عنها. إنها فرقة BTS الكورية التي تخطت شهرتها حاجز كوريا، لتشمل العالم كله. الى درحة أن محبيهم ومتابعيهم يطلقون على أنفسهم BTS Army، أو جيش BTS، وذلك بسبب شدة حبهم للفرقة وأفرادها، كما أنه لا يمر حفل لهم من دون سماع الصراخ ومشاهدة التهافت أو حالات إغماء. وازداد الحديث في العالم العربي عن هذه الفرقة مؤخراً، بعدما ظهرت في فعاليات موسم الرياض، وذلك لأول مرة في دولة عربية ذات عادات وتقاليد محافظة. وحضر أكثر من 40 ألف شخص حفلتهم، وظلوا يُرددون أغانيهم قبل وأثناء وبعد وجودهم في الحفل. وكان هذا أول حفل غنائي لهم في الشرق الأوسط، ضمن مجموعة حفلات عالمية تحت عنوان "حب نفسك، تحدث عن نفسك". وجولتهم الفنية تلك لفتت أنظار العالم في غضون ساعات، وحصلت على مركز الأعلى تغريداً بموقع تويتر في خلال 24 ساعة فقط. لكن هل تعرفون كيف بدأت هذه الفرقة؟

البداية كانت في عام 2010، عندما التقى Bang Si-hyuk، والذي كان رئيس شركة Big Hit للمواد الترفيهية، بـ RM، والذي كان وقتها يمتهن الراب. وأعجب كثيراً بأسلوب الراب الخاص به، ومع الوقت بدأت تتكون الفرقة. وما جمعهم هو معاناتهم الحياتية في المدرسة والجامعة والأهل والصداقة والعلاقات الغرامية، إلخ. وبهذا أصبحت أغلب أغاني الفرقة خلال مسيرتها الفنية كلها، تدور في فلك تلك الأفكار. في 2011 كان من المتوقع الظهور الرسمي لفرقة BTS الكورية، وبالفعل أصدروا أكثر من أغنية، لكن تم تأجيل ظهور الفرقة حتى عام 2013، بعد أن زاد عدد أفرادها واكتملت بانضمام آخرين في 2012. يذكر أن عدد أفرادها حالياً هو سبعة، وهم: جين، شوقا، جايهوب، آر إم، بارك جيمين، ڤي، جونغ كوك. أول ألبوم رسمي للفرقة كان عنوانه 2 Cool 4 Sckool والذي تدور أفكاره حول طلبة المدارس وحياتهم بالمُجمل. وبذلك استطاعوا الوصول الى فئة الشباب، وبدأوا بحصد الشهرة. وبالفعل باع الألبوم أكثر من 145 ألف نسخة. بعدها قاموا بتقديم الجزء الثاني من الألبوم تحت عنوان O!RUL8,2?، في 2013 أيضًا، وذلك بهدف إنتاج ثلاثة ألبومات تتحدث عن حياة المدارس. وصار هذا الألبوم رقم 92 على كوريا، وباع أكثر من 160 ألف نسخة، منهم 34 ألفاً في نفس سنة إصداره. في 2014 أصدروا الجزء الثالث والأخير تحت عنوان Skool Luv Affair، وباع أكثر من 100 ألف نسخة في 2014، وأكثر من 250 ألفاً بالمُجمل، وكان ذلك بداية ظهور فرقة BTS الكورية في إحصائية Billboard لأشهر الأغاني والفرق على مستوى العالم لذاك العام.

بدأ ظهورهم الإعلامي يزداد وبدأت شهرتهم تخرج من حدود كوريا، وفي 2014 أصدرت الفرقة ألبوم Dark & Wild الذي حقق نجاحاً باهراً وصار رقم 2 على مستوى مبيعات كوريا، وباع أكثر من 200 ألف نسخة على مستوى العالم. كما أصدروا ألبوم Wake Up في 2014، مع إعادة تسجيل أغانٍ يابانية قديمة بأصواتهم، وبذلك ارتفعت مبيعات الفرقة بدرجة ملحوظة، وباتت شهرتهم أكبر. في عام 2015 خرجت فرقة BTS الكورية من طابع الهيب هوب العدائي تجاه مشاكل الشباب والحياة المجتمعية، وبدأوا في تقديم ألبومات تتحدث عن السعادة والشباب والطاقة وألبوم Fuse كان خير مثال على ذلك، وبه حققوا مبيعات تخطت حاجز الـ 415 ألف نسخة على مستوى العالم، وأغنيته الرئيسية I Need U كانت ضمن الخمس الأوائل على كوريا في ذلك الوقت. هذا خولهم الظهور في برنامج The Show. وبعدها في 2015 ظهروا في حفل غنائي مباشر على المسرح، وتم بثه في مناطق كثيرة حول العالم.

في عام 2018 أنتج فيلم وثائقي عن فرقة BTS الكورية، وأصبح إسمهم على كل لسان. ثم دخلوا إلى عالم السينما وقدموا فيلم Burn the Stage: The Movie، في تشرين الثاني 2018، وحصل على إيرادات بلغت 1.2 مليون دولار في أول يوم عرض، و 3.54 مليون بنهاية أول أسبوع من العرض. وأخيراً في 2019 بدأوا رحلتهم حول العالم والتي تحدثنا عنها، والآن كل أغنية يصدرونها تحصد مئات الملايين من المشاهدات.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.