تعرّفوا إلى أضخم 5 حرائق في تاريخ البشرية!

جورج حداد | 15 تشرين الأول 2019 | 19:08

موجة من الحرائق تجتاح لبنان منذ يوم أمس، فأكثر من 100 حريق ضربت لبنان خلال الـ24 ساعة الماضية، تمكنت من تحويل ما تبقى من لبنان الأخضر الى مساحات سوداء ميتة. حريق لبنان هذا جعلنا نستذكر العديد من الحرائق التي ضربت العالم عبر التاريخ. وسوف نعرض لكم في هذا المقال أكبر 5 حرائق ضربت العالم عبر التاريخ والتي خلّفت الكثير من الأضرار المادية وعلى مستوى الأرواح.

حريق طوكيو

يصنف هذا الحريق على أنه الأكبر في تاريخ البشرية واندلع عام 1923، بعد حصول زلزال ضخم، الأمر الذي أدى الى اندلاع حرائق في المنازل. ولقي أكثر من 142 ألف شخص مصيرهم بسبب الزلزال والحريق سوياً.

حريق لندن

في العام 1666 احترقت منطقة شمال لندن بشكل كامل، بعد أن نشب حريق صغير في مخبز رجل يدعى "توماس"، لكن هذا الحريق بدأ يكبر وامتد إلى منزله ثم إلى المنازل المجاورة، وبعد ساعات تمكن من التهام منطقة شمال لندن بأكملها.

حريق روما

ستة أيام كاملة استمر الحريق الذي ضرب مدينة روما في عصر الامبراطور نيرون الذي اتُّهم بافتعاله. واستطاع هذا الحريق أن يحول أكثر من نصف المدينة الى رماد، وذلك بسبب سرعة انتشاره بفضل الرياح القوية في ذلك الوقت.

حريق موسكو

يعود تاريخ هذا الحريق الى عام 1812 عندما غزت جيوش نابليون مدينة موسكو. وراح ضحيته حوالي 12 ألف شخص من سكان المدينة كما دمرت الحرائق أكثر من نصف المدينة.

حريق شيكاغو

عام 1871 اندلع واحد من أكبر الحرائق عبر التاريخ، في مدينة شيكاغو الأميركية، ما أدى الى مقتل 300 شخص، وخلف خسائر مادية ضخمة بينها خسارة 90 ألف شخص منازلهم.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.