قضية رأي عام... بدء محاكمة قتلة "شهيد الشهامة" في مصر

محمد أبوزهرة | 22 تشرين الأول 2019 | 11:14

"شهيد الشهامة"... باتت قضية رأي عام في الشارع المصري بعد بدء جلسات محاكمة 4 متهمين في قضية قتل شهيد الشهامة محمود البنا، الذي قتل بعد دفاعه عن فتاة تعرضت للتحرش في الشارع على يد المتهمين الـ4 وبخاصةٍ المتهم الأول محمد راجح، حيث قررت المحكمة تأجيل المحاكمة لجلسة الأحد المقبل.

ووجهت النيابة للرباعي في بيان رسمي تهمة القتل مع سبق الإصرار والترصد، كما ردت النيابة على شائعات مجاملة المتهم الأول بسبب عدد من أقاربه، مؤكدين أنهم استمعوا إلى الشهود وشاهدوا المقاطع المصورة لآلات المراقبة المنتشرة بأماكن حدوث الجريمة، واطلعوا على رسائل التهديد والوعيد المرسلة من المتهم محمد راجح إلى المجني عليه، وتحققوا من جميع ما قدم من مستندات رسمية بالدعوى مطالبين بتوقيع أقصى العقوبة على المتهمين.

وناشدت النيابة العامة، الشارع المصري التريث والتعقل واحترام القانون؛ مؤكدين أنها لن يكفيها إلا المطالبة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين جميعاً، وتؤكد أنه لا مجال لأي تدخل من أي طرف كان، فالجميع أمام القانون سواء.

وكان محمود البنا وهو طالب مصري شاب في الثانوية العامة، قد أثار ضجة كبيرة في الشارع المصري، بعدما قتل في محافظة المنوفية على يد الـ4 متهمين، بسبب دفاعه عن فتاة كانوا يتحرشون بها، قبل أن يتحول الأمر إلى قضية رأي عام بخاصة أن المتهم الأول من عائلة ثرية وذات نفوذ، وهو ما دفع البعض للتضامن مع أسرة الشاب المقتول للحصول على حقه.

بيان النيابة.

بيان النيابة.

بيان النيابة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.