مواصفات سيارة بوتين الخارقة التي زار بها السعودية!

جورج حداد | 22 تشرين الأول 2019 | 17:00

زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع الماضي. وكان في استقباله خادم الرحمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. وكانت سيارة يوتين الخارقة، ليموزين أوريس، من أكثر الأمور التي لفتت الشعب السعودي، وتساءل كثيرون عن مواصفات هذه المركبة وهل هي أكثر تطوراً من سيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

لذا سنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات سيارة القيصر الروسي، والتي تتفوق على سيارة الرئيس ترامب من حيث المزايا. حيث تأتي بحجرة قيادة مدرعة توفر حماية كبيرة لركابها فهي محكمة الغلق تماماً ولا تغرق بالماء، كما أنه لا يمكن تسريب أي معلومات خاصة برئيس الدولة منها. وتأتي أوروس بمحرك من نوع V8، بسعة 4.4 ليترات وبقوة 600 حصان ويبلغ طولها، 6.5 أمتار أما وزنها فيبلغ 6.5 أطنان.


إضافة إلى قوة محركها فهذه السيارة توفر لراكبها حماية مطلقة، فهي مضادة للرصاص والهجمات الكيميائية بفضل تغطيتها بطبقة مدرعة وهيكل مُقوّى، ولديها القدرة على مقاومة الألغام، فضلاً عن تزويدها بالسلاح.

تكنولوجياً، تحمل هذه المركبة مواصفات خارقة فهي تتيح لركابها مشاهدة ما يحصل في الخارج، أثناء إقفال ستائر النوافذ الجانبية عبر شاشات تعرض صور ما في الخارج. كما انها مزودة بنظام اتصالات خاص بها مرتبط بأقمار اصطناعية روسية الصنع يمكنها الاتصال بالقيادات الروسية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.