من الأكثر ثراءً... كريستيانو رونالدو أم ليونيل ميسي؟!

حسام محمد | 24 تشرين الأول 2019 | 15:00

في الواقع من الصعب جداً تحديد أي من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو يتفوق على الآخر، في مهارات لعبة كرة القدم، لكونهما نجمين ربما لن يتكررا، أصرّا على البقاء في مقدمة اللاعبين الأفضل في عالم المستديرة، إلّا أنّ الأمر يختلف كلياً عندما نقارن بين ثروتيهما، لكون أنّ الأرقام ستقلب الكفة فعلياً لأحدهم على حساب الآخر.

وبحسب تقرير نشره موقع الجزيرة فإنّ عائدات كل من اللاعبين لا تعتمد على وارداتهم من أنديتهم فقط، وإنما على عقود الرعاية والإعلانات وحقوق الصور واستثماراتهما، وعوائد مواقع التواصل الاجتماعي أيضاً، ما يتطلب مقارنة هذه الأمور جميعها.

ونقل التقرير عن مجلة فوربس الأميركية أن الإحصائيات الأخيرة تشير إلى أن ميسي حصل من برشلونة على 92 مليون دولار، مقابل 65 مليوناً لرونالدو من يوفنتوس العام الجاري، الأمر الذي يرجح كفة ميسي على حساب رونالدو بحسب عائدات المستطيل الأخضر، لكنّ أموراً أخرى قلبت الموازين.

عقود ومواقع تواصل!

يبيّن التقرير أنّ لدى ميسي ابن الـ32 عاماً عقود رعاية وإعلانات مع أشهر العلامات التجارية العالمية، جنى منها العام الجاري 35 مليون دولار، أما كريستيانو فمنحته عقود مشابهة 44 مليون دولار.

من جهة أخرى تشير الإحصائيات الحديثة، أن رونالدو ابن الـ34 عاماً يربح ضعفي الأموال التي يحصّلها ميسي من إنستغرام، حيث حصل صاروخ ماديرا على نحو 49 مليون دولار من التطبيق عام 2018 مقابل نحو 23 مليوناً لميسي.

ويعد رونالدو صاحب أكبر أجر على المنشورات الترويجية على إنستغرام، إذ يحصل على أكثر من مليون دولار مقابل الإعلان الواحد، في وقت يحصل فيه ميسي على نحو 667 ألف دولار.

عقارات وسيارات!

وفي ما يخص العقارات يملك ميسي منزلين في إسبانيا وآخر في الأرجنتين وعدة عقارات في فرنسا، بينما يتفوق رونالدو في هذا المجال إذ لديه محفظة عقارية تصل قيمتها إلى 47 مليون دولار، تتضمن منازل في مدينة تورينو الإيطالية وشقة فخمة في برج ترامب بنيويورك ومنزلاً في "كوستا دي سول" في جنوب إسبانيا تبلغ قيمته 2.3 مليوني دولار، كما يملك رونالدو يختاً فاخراً قيمته تصل إلى نحو 19 مليون دولار، فضلا عن امتلاك النجمين طائرتين خاصتين.

أما عن السيارات، فيمتلك ميسي أسطولاً من السيارات الفارهة يبلغ مجموع قيمته 3.5 ملايين دولار، فيما اشترى رونالدو هذا العام سيارة "رولس رويز" بـ 3.6 ملايين جنيه إسترليني، إضافة إلى الأسطول الكبير من السيارات الفارهة الذي يمتلكه.

كريستيانو أكثر ثراءً

بالنظر إلى المحصلة فإنّنا نجد أنّ كريستيانو يجمع أموالاً، ويمتلك أصولاً أكثر بكثير من ميسي، على الرغم من تفوق ميسي في الأموال التي يحصل عليها من كرة القدم.

وبحسب الإحصائيات الرسمية الأخيرة لعام 2018، فإنّ ثروة رونالدو بلغت 450 مليون دولار، وهي أكثر بخمسين مليوناً من ثروة قائد منتخب الأرجنتين.

ومع ذلك فإنّ لميسي فرصة كبيرة في التغلب على كريستيانو، من حيث الثروة والثراء، لكونه أصغر من غريمه بعامين وعدة أشهر، ما يعطيه فرصة أكبر بالاستمرار في جمع الأموال عبر كرة القدم، وغيرها من الأمور المرتبطة بمكانته في برشلونة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.