الراتب 20 ألف دولار والوظيفة تغيير لمبة... تعرّف إلى أغرب وظيفة في العالم!

غوى أبي حيدر | 29 تشرين الأول 2019 | 15:00

في هذا الفيديو، يصعد هذا الموظف برجًا طوله 1500 قدم لتغيير المصباح أو اللمبة، ويلتقط صورة شخصية عندما يصل إلى القمة. تم تصوير الفيديو في برج التناظرية KDLT-TV بالقرب من سالم، في داكوتا الجنوبية. يكسب العامل في البرج 20 ألف دولار لتغيير "المصباح" مرة كل ستة أشهر! وفقًا لمكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل، يتلقى موظف الأبراج الكهربائية وأبراج الاتصالات في البلدان المتقدمة رواتب سنوية تصل إلى 67000 دولار. بسبب المخاطر المرتبطة بمهنتهم، يجب أن يكون للعمال مؤهلات معينة كشهادة في الهندسة الكهربائية وعليهم أن يخضعوا لتدريب خاص.



كان نُشر مقطع فيديو على YouTube في عام 2010، وتلقى أكثر من 31 مليون مشاهد، يظهر أحد هؤلاء العمال الذين يؤدون وظيفته وهو تسلق برج يبلغ ارتفاعه 538 مترًا فقط لتغيير "لمبة" في الجزء العلوي من البرج. يظهر العامل وهو يتسلق البرج ويحمل حقيبة المعدات الكهربائية الثقيلة دون حبال لحمايته. وفقًا لبعض المواقع الإلكترونية، يكسب العامل في البرج 20،000 دولار لتغيير "المصباح" مرة كل ستة أشهر. 

لقد تسلق مئات الأبراج خلال السنوات الثماني الماضية، وأحيانًا تكون سرعة الرياح 60 ميلاً  في الساعة. وبحسب الموظف المحترف، يتفاجأ الكثير بوظيفته هذه ولا أحد يصدق أن هذا عمله. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.