يشبه دماغ الإنسان... مخلوق غريب يظهر على أحد شواطئ أوستراليا

حسام محمد | 4 تشرين الثاني 2019 | 12:00

نشرت فتاة أوسترالية من سكان جزيرة بروني، صوراً لمخلوق غريب يشبه بشكله الدماغ البشري إلى حد كبير، كانت قد رأته على شواطئ الجزيرة، وقامت بتصويره، متسائلة عمّا إذا كان أحد يعرف ماهيته.

وأوضحت الفتاة التي تدعى راكيل ويليامز، أنّها قامت بملامسة هذا الكائن الغريب عند مشاهدته لأول مرة، إلّا أنّ الأمر تسبب لها بشعور كما لو أنّ يديها تخدّرتا.

وبحسب تقارير إعلامية إلكترونية، فإنّ راكيل كتبت في منشور على "فيسبوك": "هل يمكن لأحد أن يقول لي ما هذا؟ أنا وأمي لا نزال نراها على الشاطئ"، حيث أجاب أحدهم، مازحاً، "لقد فقد شخص ما عقله"، في إشارة إلى شبهه الكبير لدماغ الإنسان، بينما اعتبره البعض أحد أنواع قناديل البحر الغريبة.

ووفقًا للدكتور سيمون غروف، أمين علم الحيوانات اللافقارية في متحف ومعرض الفنون في جزيرة تسمانيا الأوسترالية، فمن المحتمل أن يكون هذا المخلوق من الكيسيات.

أما عن الكيسيات، فهي حيوانات لا فقارية تعيش في المحيطات، عبر تثبيت نفسه إلى شيء ما في الأعماق، في إشارة إلى ندرة خروجه إلى الشواطئ.

من جهة أخرى، بيّن التقرير أنّه من الممكن أن يكون هذا المخلوق عبارة عن قلم بحر (أحد أنواع المرجان البحري)، حيث بإمكان هذا المخلوق أنّ يقوم بتخدير أطراف الكائنات الأخرى التي تقوم بلمسه، وهو ما يفسر شعور راكيل بذلك.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.