حذاء جديد في دبي هو الأغلى في العالم... سعره خيالي!

جاد محيدلي | 5 تشرين الثاني 2019 | 20:00

كل شيء في دبي بالإمارات العربية المتحدة مختلف ومميز، حتى أن اسم المدينة أصبح مرتبطاً بكل ما هو فاخر ويدخل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وفي هذا الإطار، كشف المصمم الإيطالي، أنتونيو فيتري، أخيراً، عن حذاء بكعب عالٍ يُدعى "The Moon Star Shoes" على متن يخت في دبي، وهو الحذاء الأغلى في العالم، بحيث تبلغ قيمته 19.9 مليون دولار، أي أكثر من 73 مليون درهم. فما الذي يجعله باهظ الثمن؟

يقول أنتونيو لموقع CNN إن "مصطلح مستحيل لا يُوجد في معجمي". ولا يتبين ذلك من خلال أحدث تصاميمه، أي حذاء "The Moon Star Shoes" فحسب، بل العديد من القطع الأخرى مثل تصميمه لأول حذاء من الذهب بعيار 24 قيراطاً، وفقاً لما قاله، والذي كشف عنه في عام 2016. ويؤكد المصمم أن الفلسفة الكامنة وراء تصاميمه الإيطالية والمصنوعة يدوياً بسيطة جداً، وهي "تقديم المشاعر"، مشيراً إلى أن تصاميمه ليست مجرد إكسسوارات للأزياء، بل هي أعمال فريدة تعكس كيان الشخص الذي يرتديها بشكلٍ خلاّق.

وقال المصمم إنه لطالما أراد صنع أغلى حذاء في العالم منذ عام 2017، ولكن سبقته إلى ذلك مصممة من لندن عند كشفها عن حذاء سعره 15.5 مليون دولار. وشجع ذلك المصمم على تحقيق هدفه، وسرعان ما أخذ فيتري الإلهام من برج خليفة الأطول في العالم، وذلك عندما رأى المنظر البديع للنافورة الراقصة ليلاً من الطابق الـ154. وعند النظر إلى الحذاء، سيرى المرء أن تصميمه يُشبه تصميم البرج الأعلى في العالم، بينما تتخذ الحلقات المزدانة بالألماس شكل النافورة الراقصة بجانب برج خليفة. وتم الكشف عن الحذاء ضمن فعالية "MIDE"، أو " Made in Italy, Designed in Emirates"، على متن يخت في منطقة دبي مارينا. وأكّد فيتري أن تصميمه لا يعُدّ الحذاء الأغلى في دبي فحسب، بل في العالم أيضاً.

ويتزين الحذاء بـ30 قيراطاً من الألماس، وقطعة صغيرة من نيزك تم اكتشافه في الأرجنتين في عام 1576، وأشار المصمم إلى أن تحويل الحذاء من مجرد فكرة إلى حقيقة كانت عملية مليئة بالتحديات. وإضافةً إلى ذلك، تطلب تصميم تفاصيل التصميم الكثير من العمل الدقيق. ويقول فيتري إنه جمع تقاليد الصناعة اليدوية الإيطالية مع التكنولوجيا الحديثة، مثل التصميم بمساعدة الحاسوب (CAD)، والطباعة ثلاثية الأبعاد، مؤكداً أن الحذاء يعرض للبيع، وأنه واثق من أن الأشخاص سوف يعجبون بالحذاء ليس بسبب جماله فقط، بل بسبب كل الجهد المبذول لتحويله إلى حقيقة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.