لماذا حُذفت أغنية محمد رمضان وسعد لمجرد من يوتيوب؟

حسام محمد | 5 تشرين الثاني 2019 | 21:00

بعد أنّ حقق أكثر من 177 مليون مشاهدة، قامت إدارة منصة الفيديو العالمية "يوتيوب" بحذف فيدو أغنية "إنساي" التي طرحها النجم المصري محمد رمضان بالتعاون مع النجم المغربي سعد لمجرد، بشكل نهائي.

وبحسب تقارير إعلامية مصرية، فإنّ حذف الأغنية من قبل "يوتيوب"، جاء بسبب أمور لها علاقة بحقوق الملكية الفكرية لإحدى شركات الإنتاج، في حين لم توضح أي الشركات تقصد.

وكان يوتيوب قد حذف أيضاً أغنية "سلام" لسعد لمجرد، الأسبوع الماضي، بسبب شكوى من الموسيقي هشام تلمودي الذي اتهم سعد لمجرد بإدراجه مقطعاً موسيقياً من أغنيته "أكوال سوس" ضمن أغنية "سلام"، من دون استشارته وأخذ موافقته، إلّا أنّ لمجرد نجح في إعادة الأغنية مرة آخرى لـ "يوتيوب".

بدوره، أوضح حسام الحسيني، مخرج أغنية "إنساي"، أنّ أسباب حذف الأغنية التي جمعت النجمين محمد رمضان وسعد لمجرد غير مفهومة وغير منطقية، قائلاً في تصريح صحفي: "أنا موجود حالياً في مراكش بالمغرب من أجل الحصول على سبب منطقي لحذف الأغنية من على يوتيوب". 

وكان محمد رمضان قد تجاوز حاجز الملياري مشاهدة على يوتيوب، الاثنين الماضي، ليحتل المركز الأول في قائمة ترتيب الأعلى مشاهدة في الشرق الأوسط.

وأعلن رمضان عن ذلك عبر حسابه الرسمي على موقع إنستغرام في منشور بالعربية والإنجليزية قال فيه: "الحمد لله قناتي الرسمية على يوتيوب تخطت 2 مليار و200 مليون مشاهدة.. الفنان الأعلى مشاهدة على يوتيوب في الشرق الأوسط".

وبحسب تقارير، فإنّه من المتوقع أن تصل الأرباح السنوية للفنان محمد رمضان، من قناته على "يوتيوب"، إلى حوالي 3.3 ملايين دولار، بمعدل 275 ألف دولار شهرياً، أي ما يزيد على 4 ملايين و430 ألف جنيه.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.