تعرّف إلى أكثر 10 دول استهلاكاً للكحوليات في العالم!

حسام محمد | 13 تشرين الثاني 2019 | 09:00

نشرت مجلة "Health in Brief" المهتمة بالأمور المتعلقة بالصحة وما إلى ذلك، تقريراً كشفت فيه عن أكثر 10 دول استهلاكاً للكحوليات حول العالم. وبحسب التقرير الذي نشر مؤخراً، فقد تصدرت دولة ليتوانيا الأوروبية قائمة الدول الأكثر استهلاكاً للكحول، بمعدل 12.3 ليتراً من الكحول للشخص الواحد سنوياً.

via GIPHY

أما عن المرتبة الثانية فقد كانت من نصيب النمسا بمعدل 11,8 ليتراً للشخص النمسوي الواحد سنوياً، تلتها فرنسا في المرتبة الثالثة، بمعدل 11.7 ليتراً. وجاءت دولة التشيك في المرتبة الرابعة بمعدل 11,6 ليتراً، تلتها لوكسمبورغ بمعدل 11,3 ليتراً، بينما كانت المرتبة السادسة من نصيب كل من لاتفيا وإيرلندا بمعدل يساوي 11.2 ليتراً لكل شخص سنوياً.

via GIPHY

وحلت روسيا التي أوضح التقرير أنّها تراجعت في استهلاك الكحول في السنوات الأخيرة في المرتبة السابعة، وذلك بمعدل 11.1 ليتراً لكل روسي سنوياً. وكانت المرتبة الثامنة من نصيب ألمانيا بمعدل 10,8 ليترا، في حين جاءت البرتغال في المرتبة التاسعة بمعدل 10,7 ليترا، وبولندا في المرتبة العاشرة بمعدل 10,6 ليترا لكل شخص سنوياً.

الأقل استهلاكاً!

وكشف التقرير الذي نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن الدول الأقل استهلاكاً للكحوليات أيضاً، حيث تصدرت هذه القائمة دولة إندونيسيا بمعدل استهلاك سنوي للفرد لم يتجاوز الـ 0,3 ليتر، بينما جاءت تركيا في المركز الثاني بمعدل 1,4 ليتر، تلتها دولة الاحتلال الإسرائيلي بمعدل 2,6 ليترين، ومن ثم الهند بمعدل 3 ليترات، وكوستاريكا بمعدل 3,8 ليترات.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.