"اليونيسف" تحذّر من مرض خطير يقتل طفلاً كل 39 ثانية!

حسام محمد | 12 تشرين الثاني 2019 | 18:00

على الرغم من التطور الكبير في الأبحاث والعلوم التي يجريها العلماء حول العالم، إلاّ أنّ بعض الأمراض ما زال أقوى بكثير مما نتصور، منها مرض خطير يقتل عدداً هائلاً من الأطفال سنوياً. وحذّرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، من مخاطر ما أسمته بـ"الوباء المنسي"، مشيرة في تقرير نشرته على موقعها الرسمي، إلى أنّه لا يزال يقتل طفلاً كل 39 ثانية، بحسب الإحصائيات الأخيرة.

وبيّنت في التقرير أنّ الالتهاب الرئوي قتل نحو 800 ألف طفل خلال العام الماضي، على الرغم من إمكانية الوقاية منه، وعلاجه أيضاً، في إشارة إلى وجود ثغرة طبية عالمية حول هذا الأمر.

واشتركت "اليونيسف" مع منظمة إنقاذ الطفولة الخيرية إضافة إلى 4 وكالات صحية أخرى، في بيان يحضّ الحكومات على زيادة الاستثمار في اللقاحات المخصصة للوقاية من هذا المرض، والأدوية اللازمة لعلاجه.

وقال سيث بيركلي، الرئيس التنفيذي لتحالف "جافي" للقاحات: "حقيقة أن هذا المرض الذي يمكن الوقاية منه وعلاجه وتشخيصه بسهولة، لا يزال أكبر قاتل للأطفال الصغار في العالم؛ تبعث على الصدمة". ويحصل الالتهاب الرئوي نتيجة تطور أحد أمراض الرئة الناجمة عن البكتيريا أو الفيروسات أو الفطريات، حيث يتسبب بالوفاة في حال لم تتم معالجته في الوقت المناسب.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.