"أغاني حفظناها بس ما فهمناها"!

علي حمدان | 15 تشرين الثاني 2019 | 15:00

كثيرة هي الأغاني التي تبقى عالقة في ذاكرتنا بعد سماعها ونبدأ بتردادها بشكل متواصل، لكن في بعض الأحيان نحفظ بعض الأغاني دون أن نفهم معانيها أو حتى كلماتها. وسوف نعرض لكم في هذه السطور بعض منها لمحاولة أن نفهمها سوياً.

أغنية كامننا

هي أغنية للفنان المصري محمد فؤاد وتبدأ، بمقطع: اكتش كدر فى الالولو كمننا .. حب ندية وحب لولو كمننا. أعتقد أن الجميع أحب هذه الأغنية وحفظها. لكن من منا فهم معناها؟

أغنية الواد ده أيه شنكوتي

كلمات الأغنية التي غناها الفنان المصري عصام كاريكا، قد تكون واضحة لكن ماذا تعني كلمة شنكوتي التي حفظناها والتي سميت الأغنية باسمها؟

أغنية عبدالقادر

هي واحدة من بين أشهر أغاني الشاب خالد، وقد تكون مفهومة في منطقة المغرب العربي، لكن بالتأكيد لم يتمكن كل من سمعها في البلدان العربية المتبقية من فهما، وتقول الأغنية: عبد القادر يا بو علام ضاق الحال عليا، داوي حالي يا بو علام سيدي روف عليا.

أغنية حبة حب

لا أعلم ماذا تعني كلمات أغنية الفنانة مايا نصري: شوقك شقشق شق الشوق، شوقني من شوق على شوق.. والا شوقك لا شقيق شوقي...ولاشقشق ولا شق الشوق. لكن بالتأكيد فأنا من بين الأشخاص الذين حفظوها.

أغنية تيرش رش

لا أعلم من هو أول شخص قام بغناء هذه الأغنية، بسبب كثرة من غنوها! وأنا أطلب من الشخض الذي كتبها أن يشرح لنا معناها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.