من هو "سفاح التسعينيات" الذي أعلنت واشنطن القبض عليه؟!

حسام محمد | 17 تشرين الثاني 2019 | 22:00

بعد سنوات من البحث، تمكنت الشرطة الأميركية من إلقاء القبض على مجرم خطير، عرف باسم "مغتصب نهر بوتوماك" أو "سفاح التسعينيات"، لكونه قام في تلك الحقبة الزمنية بالاعتداء على عدد من النساء، وقتل إحداهن.

وبحسب صحيفة "الإنديبندنت" البريطانية فقد أعلنت الشرطة الأميركية عن إلقائها القبض على غايلز ووريك (60 عاماً) في ولاية كارولاينا الجنوبية.

وقال قائد شرطة واشنطن، بيتر نيوشام: "بين العامين 1991 و 1998، أرعب رجل مجتمعنا بعدما انقض على العديد من النساء وهاجمهن بوحشية في هذه المنطقة"، مشيراً إلى منطقة نهر بوتوماك.

وأضاف نيوشام: "جرى التعرف إليه كمشتبه فيه في عمليات الاعتداءات الجنسية وجريمة القتل من خلال علم الأنساب الجيني"، وهو علم يعتمد على فحص الـ "DNA" لاستنتاج العلاقات بين الأفراد، حيث تمت مطابقة الحمض النووي، الذي خلفه المشتبه فيه في مسرح الجريمة في قواعد بيانات الأنساب على الإنترنت.

وكان آخر اعتداء نسب إلى "مغتصب نهر بوتوماك" في آب عام 1998، عندما هاجم شابة (29 سنة) وقام بضربها بحجر حتى الموت، في حين لم تكشف وسائل الإعلام عن الحكم المتوقع لـ غايلز ووريك.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.