في بريطانيا... نائبان يسرقان أثاث البرلمان!

حسام محمد | 17 تشرين الثاني 2019 | 12:00

كشفت وسائل إعلام بريطانية عن قيام قوى الأمن المسؤولة عن حماية مجلس العموم البريطاني، باعتقال نائبين برلمانيين، بينما كانا يحاولان سرقة أثاث ثمين من مكتبيهما في المجلس.

وبحسب صحيفة "الصن" البيطانية، فإنّ سلطات البرلمان أرسلت خطاباً لجميع النواب المغادرين، حذرتهم فيه من قيامهم بسرقة أثاث مكاتبهم، وذلك رداً على الحادثة التي تم ضبطها.

وبين البرلمان في الخطاب المرسل، أن جميع مقتنيات المكاتب البرلمانية مسجلة في قائمة، الأمر الذي سيمكن السلطات المختصة من تحديدها في حال سرقت.

ونقلت الصحيفة عن أحد مسؤولي البرلمان أنّ النائبين كانا يحاولان نقل أثاث قديم من مكتبيهما الأسبوع الماضي، حتى إن أحدهم كان ينقل كنبة، في حين أنّه لم يكشف عن أسمائهما.

ويشار إلى أن القانون البريطاني لا يسمح للنواب الذين قرروا الترشح مرة أخرى بالعودة إلى مكاتبهم في البرلمان، لمدة خمسة أسابيع قبل انعقاد الانتخابات، وذلك بهدف منع استخدامها في الحصول على ميزة تفضيلية غير عادلة في حملاتهم الانتخابية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.