ماذا يحدث لو ضغطت زر إطفاء السيارة أثناء سيرها؟

جورج حداد | 18 تشرين الثاني 2019 | 16:00

ماذا يمكن أن يحصل لسيارتك اذا أطفأت المحرك أثناء القيادة؟ طبعاً هذا السؤال قد خطر ببالك من قبل لكنك لم تمتلك الجرأة لفعله. وكم مرة أردت أن تعرف ماذا يحصل وأنت تقود بسرعة فائقة؟

أنا شخصياً لن أجربها لكن هناك شخصاً يمتلك شجاعة كبيرة قرر تجربتها، حيث سنعرض لكم في هذا الفيديو أحد الأشخاص الذي تعمد الضغط على زر الاطفاء وهو يقود بسرعة 80 كم في الساعة، والذي حصل معه هو أن المحرك استمر بالعمل ولم تقف المركبة.

لكن هناك رجلاً أكثر جنوناً من الأول قرر إطفاء محرك السيارة من خلال المفتاح القليدي وهي تسير بسرعة 100 كم، في هذه الحالة توقفت السيارة عن العمل بينما بقيت عجلة القيادة ودواسة الفرامل في حال تشغيل ما منحه القدرة على التحكم في السيارة.

شخصياً حصلت معي حادثة مشابهة لكن من غير قصد حيث تعطلت السيارة في منحدر قوي، وتوقفت الفرامل وعجلة القيادة عن العمل وكانت لحظات صعبة للغاية ولم تنتهِ الّا عندما ارتطمت بحائط صغير، لذا ننصحك عزيزي القارئ بعدم القيام بهذه التجربة لأنها قد تودي بحياتك وسيارتك، فاكتفِ بمشاهدتها من خلال الفيديوات فقط.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.