تشكيلة أغلى اللاعبين في أفريقيا.. في أي مركز يأتي صلاح؟

جورج حداد | 18 تشرين الثاني 2019 | 19:00

تعتبر القارة الأفريقية مصنع النجوم في السنوات المقبلة خاصة مع بروز أسماء كبيرة نافست نجوم أوروبا وأميركا على الألقاب الفردية في لعبة كرة القدم أمثال الإيفواري ديديه دروجبا، والكاميروني صامويل إيتو والثنائي الإيفواري حبيب كولو توريه وشقيقه يايا.

ومؤخراً برز العديد من الأسماء اللامعة في مجال كرة القدم الأفريقية، ولعل أبرزهم ثنائي ليفربول المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني حيث تجاوزت قيمة الفرعون المصري السوقية 150 مليون يورو، بينما يبلغ سعر ماني حوالي 120 مليون يورو. وسوف نعرض لكم في هذا المقال التشكيلة المثالية لأغلى اللاعبين الأفارقة من ناحية القيمة السوقية:

حاراسة المرمى: أندريه أونانا، لاعب فريق أياكس أمستردام ومنتخب الكاميرون بقيمة 35 مليون أورو.

ظهير أيمن: أشرف حكيمي، النجم المغربي ولاعب فريق بوروسيا دورتموند والمعار من فريق ريال مدريد الإسباني، بقيمة 30 مليون أورو.

ظهير أيسر: اللاعب الجزائري فوزي غلام، لاعب فريق نابولي 23 مليون أورو.

قلب دفاع: الأسد السنغالي وواحد من أفضل المدافعين في العالم حالياً كاليدو كوليبالي، لاعب فريق نابولي، بقيمة 75 مليون أورو.

قلب دفاع: جويل ماتيب، لاعب فريق ليفربول والمنتخب الكاميروني بقيمة 35 مليون أورو.

لاعب وسط: توماس بارتي لاعب فريق أتلتيكو مدريد ومنتخب غانا بقيمة 50 مليون أورو.

لاعب وسط: نابي كيتا، لاعب فريق ليفربول ومنتخب غينيا بقيمة 50 مليون أورو.

صانع ألعاب: نيكولاس بيبي، لاعب منتخب ساحل العاج وفريق أرسنال الانكليزي بقيمة 70 مليون أورو.

خط الهجوم سيتكون من محمد صلاح 150 مليون أورو، ساديو ماني 120 مليون أورو، والغابوني بيير إميريك أوباميانج لاعب فريق أرسنال بقيمة 70 مليون أورو.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.