مطار دبي بين الماضي والحاضر!

علي حمدان | 19 تشرين الثاني 2019 | 21:00

يعتبر مطار دبي واحداً من أكبر المطارات حول العالم، والمطار الأكثر استقبالاً للمسافرين الدوليين، فقد وصلت حركة المرور في هذا المطار عام 2017 الى 88.2 مليون مسافر، وهذه الأرقام في ارتفاع متزايد مع كل عام.

ويعود تأسيس هذا المطار وافتتاحه إلى عام 1960. وكانت ساعات العمل فيه من الساعة السابعة صباحاً الى الواحدة بعد الظهر فقط، وكان مطار دبي عبارة عن مبنى بسيط يحتوي على طابقين وبمساحة صغيرة جداً وعلى بعد 4 كيلومترات من مركز المدينة.

ولم يكن مطار دبي قادراً على استضافة الطائرات الكبيرة حتى عام 1965، حين افتتح فيه أول مهبط طائرات مصنوع من الإسفلت، وفي عام 1969 أصبحت 9 خطوط طيران تحط رحالها فيه منها الطيران المصري، وطيران الشرق الأوسط اللبناني، وطيران الخليج البحريني.

وهذه بعض الصور من المطار القديم في مدينة دبي الإماراتية.


في مطلع الثمانينات جرى توسيع كبير لمطار دبي خاصة مع تأسيس شركة طيران الإمارات عام 1985 والتي تعد من بين أهم شركات الطيران في العالم حالياً. اليوم يحتوي مطار دبي على ثلاثة مبانٍ، الأول والثاني لخطوط الطيران الدولية، والثالث لطيران الإمارات، ومن المتوقع أن تكون سعة هذا المطار قد بلغت 90 مليون مسافر هذا العام.


 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.