ثغرٌ حديثة... ونصائح ذهبية لحماية "واتس أب" من الاختراق!

حسام محمد | 20 تشرين الثاني 2019 | 15:17

تضجّ وسائل الإعلام العالمية في الآونة الأخيرة بالحديث عن ثغر جديدة، يمكنها اختراق حسابات تطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم "واتسأب"، تسمح للمتسللين بسرقة البيانات والوصول إلى معلومات شخصية خاصة، الأمر الذي يفتح مجالاً حتى لاختراق الحسابات المصرفية في بعض الأحوال.

وبحسب مجلة "مترو" البريطانية، فإنّ أهم تلك الثغر وأخطرها في الآونة الاخيرة، ثغرة ترتبط بفيديوات تحمل صيغة "MP4"، تسمح للمتسللين بنقل برمجيات خبيثة إلى حسابات "واتس أب"، تسمح باختراقها.

ونشرت المجلة عدة نصائح وصفتها بـ "الذهبية" في سبيل الوصول إلى حماية كاملة من الثغر المنتشرة في الأيام الأخيرة وهي:

آخر تحديث

دعت المجلة مستخدمي تطبيق "واتس أب" إلى تحميل آخر تحديثات البرنامج الأخضر الشهير لكونها تحتوي على معالجات سريعة للثُغر المكتشفة.

الإعدادات

من المهم بحسب المجلة أن تضبط إعدادات الخصوصية في حساب "واتس أب" بشكل لا يسمح إلّا لأصدقائك بالتعرف إلى معلوماتك الشخصية.

أحدث الميزات!

فعل ميزة الخصوصية الجديدة، التي تمنع أي شخص من إضافتك إلى محادثات جماعية لا تريد أن تكون جزءاً منها، التي ستمنع أي رسائل مزعجة أو متسللة من إدخال برمجيات خبيثة إلى حسابك.

الأرشفة

أيضاً دعت "مترو" إلى تفعيل خاصية أرشفة أي رسائل تأتي من مصادر غريبة أو تحتوي على روابط غريبة، بحيث لا تفتحها ولا تشاهدها وبالتالي لن تضغط على روابطها الأمر الذي قد يكلفك ثمناً باهظاً على مستوى أمن معلوماتك.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.