حقن لمنع الحمل لدى الرجال!

حسام محمد | 22 تشرين الثاني 2019 | 22:00

كشفت وسائل إعلامية عالمية، عن أنّ علماء هنديين، توصّلوا إلى أول وسيلة ذكرية آمنة لمنع الحمل، وهي عبارة عن حقن تثبط الحمل لدى الرجال لمدة 13 يوماً، الأمر الذي سيكون بديلاً عم بعض العمليات الجراحية التي يجريها الرجال من أجل إيقاف الحمل بشكل نهائي، كاستئصال الأسهر.

وبحسب موقع "Hindustan Times" فإن العقار الجديد ينتظر موافقة إدارة الأدوية الهندية، لإطلاقه في الأسواق، خلال الأشهر المقبلة، حيث يمكن إطلاق عملية الإنتاج خلال الـ 6 أشهر المقبلة.

وقال الطبيب الهندي آر إس شارما، أحد المشاركين في دراسات المنتج الجديد: إن "المنتج جاهز وهو يخضع لفحص من قبل مراقبي المخدرات"، مشيراً إلى أنّ التجارب السريرية له، نجحت بنسب كبيرة، حيث تمّت تجربة العقار على 303 متبرعين، ونجح العقار في تثبيط الحمل لديهم بنسبة 97.3%.

في سياق آخر، بيّن الموقع أنّ مخاوف كثيرة انتشرت بعد إصدار حبوب منع الحمل لأول مرة عام 1960، حول ما إذا كانت تلك العقاقير تسبب الإصابة بمرض السرطان، حيث كشفت الأبحاث العلمية عن وجود صلة ما بين تلك الحبوب وخطر الإصابة بسرطان الثدي وسرطان عنق الرحم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.