ما حقيقة إنتاج جزء ثانٍ من "الجوكر"؟!

حسام محمد | 23 تشرين الثاني 2019 | 14:00

تناولت مواقع عالمية أهمها موقع "Hollywood Reporter" تقريراً تحدثت فيه عن الاستعداد لإنتاج جزء ثانٍ، من الفيلم العالمي الذي حقق أرقاماً خيالية من الأرباح، ألا وهو فيلم "الجوكر"، الأمر الذي دفع مخرج الفيلم إلى التدخل وتوضيح الأمر.

وبحسب موقع "The Playlist" فإن المخرج تود فيليبس نفى جميع تلك المزاعم الصحفية، مشيراً إلى أنّ تقارير الصحف التي تحدثت عن أجزاء أخرى من "الجوكر"، لا تعتمد على أي أساس من الصحة.

وأكد فيليبس أنه لم تجر أي اجتماعات أو اتفاقات مع المديرين التنفيذيين في شركة الإنتاج "وارنر براذرز" بشأن فيلم "الجوكر 2"، ولا حتى مع كاتب السيناريو سكوت سيلفر، أو بطل الفيلم، الممثل الأميركي واكين فينيكس.

من جهة أخرى أوضح المخرج العالمي أنّه لا يستبعد إمكانية تقديم جزء آخر من الفيلم الذي حقق أكثر من مليار دولار من الأرباح، إلا أنّه أكّد عدم إجراء أي محادثات جادة حول الأمر.

وأصبح فيلم "الجوكر" الفيلم الأكثر تحقيقاً لإيرادات شباك التذاكر من بين الأفلام التي خصصت للكبار فقط، بإيرادات تجاوزت المليار دولار، حيث لاقى إقبالاً ضخماً في معظم دول العالم.

ويجسد الممثل واكين فينيكس شخصية "الجوكر"، ألدّ أعداء الرجل الوطواط المعروف بـ"باتمان" في سلسلة الكتب المصورة الشهيرة، فيما وصفه نقاد السينما بأنه ذو أداء عبقري لكنه مرعب حيث يعرض شخصية انطوائية مضطربة عقلياً يجد طريق الشهرة بشكل غير مقصود عبر العنف.

ولاقى الفيلم استحسان النقاد مع افتتاحه في أوائل تشرين الأول، لكنه فجر الجدل في الولايات المتحدة بسبب مخاوف من إمكانية أن يكون ذي دور في التشجيع على العنف.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.