ما هي الحاجة اليوميّة من الكالسيوم... وكيف تحصل عليها؟

حسام محمد | 26 تشرين الثاني 2019 | 23:00

يُعتبر الكالسيوم من أهم العناصر الكميائية التي يحتاجها جسم الإنسان منذ اليوم الأول له في الحياة، لما له من دور أساسي في بناء العظام وعمل العضلات والتي أهمها القلب، علماً أنّ الجسم لا يقوم بإنتاجه، الأمر الذي يتطلب منّا أن نبحث عن مصادره، وتزويد أنفسنا به.

وبحسب تقرير نشره موقع "Medical Daily"، فإنّ الجمعية الألمانية للتغذية كشفت عن أنّ الإنسان البالغ يحتاح إلى كمية لا تقل عن 1000 مليغرام يومياً من الكالسيوم.

مصادر الكالسيوم

أما عن المصادر، فقد أشارت الجمعية إلى أن الحليب البقري أهم وأشهر مصادر الكالسيوم، إذ إن كل 100 غرام من الحليب تحتوي على 120 مليغراماً من الكالسيوم، وهو ما يساوي نسبة 12% من حاجة الإنسان اليومية.

via GIPHY

أيضاً، من المصادر المهمة لعنصر الكالسيوم، الكرنب الأخضر والبروكلي واللوز وسمك التونة والفاصولياء البيضاء وبذور السمسم وبذور الشيا.

مكملات غذائية

قد لا يتمكن البعض من الحصول على الكميات المطلوبة من الكالسيوم، بسبب مشاكل في نظامهم العذائي غير المتوازن، حيث نصحت الجمعية هؤلاء بالاستعانة بمكملات الكالسيوم، بعد مراجعة الطبيب وأخذ استشارته.

via GIPHY

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.