إليكم تصنيف الفيفا الجديدة.. لبنان بتقدم بالترتيب

جورج حداد | 28 تشرين الثاني 2019 | 14:34

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التصنيف الشهري الجديد للمنتخبات العالمية والذي لم يشهد أي تغيير على مستوى الصدارة، حيث بقي المنتخب البلجيكي في الصدارة برصيد 1765 نقطة، ثم أتى المنتخب الفرنسي بطل العالم ثانياً برصيد 1733 نقطة، وجاء المنتخب البرازيلي بطل كوبا أميركا في المركز الثالث برصيد 1712 نقطة، وتمكن المنتخب الإنكليزي من البقاء في المركز الرابع برصيد 1661، ثم منتخب أوروغواي في المركز الخامس برصيد 1645 نقطة.

عربياً بقي المنتخب التونسي في المرتبة الأولى، فقد تواجد نسور قرطاج في المركز الـ 27 على الصعيد العالمي والثاني إفريقيا ليرتقي مركزين، كما استمر الجزائر في المركز الثاني عربياً والرابع أفريقيًا ولكنّه ارتقى 3 مراكز عالمية ليحتل المركز 35. بدوره حل المنتخب المغربي في المركز الرابع عربياً وتراجع مركز واحد عن التصنيف القديم ليأتي في المركز الـ43 عالمياً والخامس على الصعيد القاري، كما هبط المنتخب المصري مركزين ليصبح في المركز 51 عالمياً والرابع عربياً.

آسيوياً أتت قطر في صدارة المنتخبات العربية "المركز 5 عربياً"، حيث تقدمت مركزين لتصبح في الـ55 عالميًا والخامس آسيويًا.

بدوره حقق المنتخب اللبناني تقدماً في تصنيف الفيفا الجديد حيث تمكن من الارتقاء مركزين ليحتل الترتيب 89 عالمياً، وذلك بعد مشاركته في التصفيات المزدوجة والمؤهلة لبطولة كأس آسيا وكأس العالم 2022.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.