حلقة خاصة من "كلام نواعم" وحفل لـلجسمي في اليوم الوطني للإمارات!

صيحات | 29 تشرين الثاني 2019 | 13:00

تحتفل قناة MBC1 باليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة، الموافق في 2 كانون الأول المقبل، بتغطية مباشرة مستمرة لمدة 9 ساعات متواصلة، لأبرز فاعليات الاحتفالات الجارية في كل من دبي وأبو ظبي، والعاصمة السعودية الرياض التي ستشهد جزءاً من الاحتفال بهذا اليوم الإماراتي المميز.

وتتضمن التغطية الإعلامية أفلاماً وثائقية عن تاريخ الإمارات في مختلف الميادين والقطاعات، إضافة إلى حلقة خاصة من برنامج "كلام نواعم" تقدّمها مهيرة عبد العزيز بعنوان "الإمارات دولة النجاح والفرص"، بينما تختتم التغطية بنقل مباشر لحفل فني يحييه النجم الإماراتي حسين الجسمي.

وسيشارك في التقديم كل من: يوسف الغنامي، تغريد الهويش، سامي جميل، علي الغفيلي، غوى ابراهيم، نرجس العوامي، مالك الروقي، وحمود الفايز.

كلام نواعم... الإمارات أرض النجاح والفرص

يُخصّص برنامج "كلام نواعم" حلقة كاملة لمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، بعنوان "الإمارات أرض النجاح والفرص"، التعايش والمساواة، الانتفاح والريادة، الاستثمار والعولمة.

تبدأ الحلقة بعرض تقرير عن ميزات الإمارات كأرض للانفتاح والاستثمار من خلال مقابلة مع ياسر قرقاوي المدير التنفيذي للمهرجان الوطني للتسامح ومدير إدارة البرامج والشراكات في وزارة التسامح، وهو مدير إدارة الفاعليات الثقافية في وزراة الثقافة وتنمية المعرفة.

وتسلّط الحلقة الضوء على أحد أضخم المعارض الدولية التي ستقام على أرض الإمارات Expo 2020، وهو الحدث المنتظر خلال الأشهر القليلة المقبلة، مع نجيب العلي الرئيس التنفيذي للمعرض.

كما تطرح الحلقة ملفاً عنوانه "المرأة الإماراتية... نجاح متواصل"، وهي التي حصلت على عضوية نصف المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، وحققت نجاحات في مجالات الثقافة والاقتصاد والاستثمار وحتى في قطاع الرياضة، حيث قطعت الرياضة النسوية أشواطاً طويلة على جميع الأصعدة.

وتتابع الحلقة الموضوع مع ندى النقبي المدير العام لمؤسّسة الشارقة لرياضة المرأة، فضلاً عن تقرير مع الإعلامية الإماراتية منى المري نائب رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين والمدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

في النهاية تستضيف الحلقة ماكس هايوارد المعروف بـ Max of Arabia، وهو شخصية فاعلة ومؤثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أصبح جزءاً من النسيج الإماراتي ويتقن اللغة العربية واللهجة الإماراتية، وعن تحوّل الإمارات إلى أرض للعيش الكريم والتعايش.

حفل الجسمي

تنقل قناة MBC1 حفل النجم حسين الجسمي ضمن فاعليات اليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة، الإثنين 2 كانون الأول، في تمام الساعة 08:00 مساءً بتوقيت السعودية، حيث سيكون الحفل في منتجع لا مير (La Mer) في دبي.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.