مدن وشوارع أجنبية تحمل اسم عواصم وبلدان عربية!

علي حمدان | 1 كانون الأول 2019 | 18:00

ميدان لبنان، ميدان السودان، شارع بيروت... وغيرها الكثير من أسماء الشوارع والميادين التي تحمل أسماء دول وعواصم عربية تنقلتُ بينها عند زيارتي للعاصمة المصرية القاهرة. بطبيعة الأمر الموضوع فاجأني قليلاً للوهلة الأولى، فلم أكن أتوقع أن أسمع بشارع يحمل اسم بيروت خارج وطني. هذه المسألة دفعتني للبحث عن أسماء شوارع وساحات تحمل الاسم عينه في بلدان ودول مختلفة، والنتيجة كانت صادمة كما سأسرد لكم في السطور الآتية.

جميعنا سمعنا باسم مدينة الاسكندرية المصرية، لكن قلة فقط تعرف أن هناك أكثر من 50 مدينة حول العالم تحمل اسم الاسكندرية تيمناً بالاسكندر المقدوني الذي شيد 17 مدينة حول العالم حملت اسمه، فبخلاف مصر، هناك إسكندرية في إيران وأفغانستان وباكستان، كما أن هناك إسكندرية في العراق وغيرها في الكثير من البلدان.

الاسكندرية في العراق

كما هو معلوم بالنسبة للجميع أن القاهرة هي عاصمة الجمهورية العربية المصرية، لكن اسم القاهرة قد أطلق على العديد من المدن الأجنبية في الولايات المتحدة الأميركية Cairo illinois، وفي إيطاليا Cairo Montenotte.

إيطاليا Cairo Montenotte

من المعروف أن دمشق هي عاصمة الجمهورية العربية السورية، لكن هناك أكثر من 27 منطقة حول العالم تحمل الاسم عينه، منها ما هو في أميركا، وفي مقاطعة ترايل تاون بولاية فيرجينيا، وهناك دمشق في الأرجنتين.

damascus America

كما أن هناك بلدة صغيرة في ولاية فلوريدا الأميركية تحمل اسم العاصمة العراقية بغداد وتبلغ مساحتها حوالي 21 كم فقط.

bagdad florida

تقع قرية الأردن في وسط ولاية نيويورك الأميركية

لبنان أيضاً يمتلك حصة في الولايات المتحدة الأميركية، حيث توجد بلدة صغيرة جداً تحمل اسم لبنان في ولاية نيو هامشاير الأميركية.

Lebanon america




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.