أكثر الدول العربية الخليجية تسجيلاً لحالات تعدد الزوجات!

حسام محمد | 3 كانون الأول 2019 | 15:40

كشف تقرير هو الأول من نوعه عن الدول العربية الخليجية، المتصدرة لنسب تعدد الزوجات، وذلك على هامش منتدى "الأسرة العربية حول الزواج" الذي ينظمه معهد الدوحة الدولي للأسرة.

وبحسب التقرير الصادر عن المعهد الدولي، فإنّ الكويت تحتل المرتبة الأولى في قائمة الدول الخليجية الأكثر نسبة في تعدد الزوجات وذلك بنسبة 8.13%، تليها قطر بنسبة 7.88%، ثم البحرين بنسبة 5.16 %، علماً أنّ التقرير اعتمدت على بيانات تعود للفترة الزمنية ما بين عامي 2010 و 2015، في حين بيّن التقرير أنّه لم يتمكن من الوصول إلى البيانات اللازمة لمعرفة نسب التعدد في السعودية وعمان والإمارات.

وأوضحت شريفة العمادي مديرة معهد الدوحة الدولي للأسرة أن التقرير الصادر عن المعهد، نتيجة لعمل استمر لأكثر من عامين، مشيرة إلى أنّه الأول من نوعه في العالم العربي.

بدورها دعت هيفاء أبو غزالة رئيسة قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية في كلمة لها خلال المنتدى، إلى ضرورة إعادة النظر في شروط الزواج ووضع برامج مدرسية وإعلامية حول مؤسسة الزواج وأهدافها، كما شددت على أهمية إعادة النظر في الأساليب المجتمعية التي تخنق هذه المؤسسة المقدسة يوما بعد يوم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.