جراحة عجيبة... بتروا إصبع قدمه وزرعوها في مكان الإبهام!

حسام محمد | 10 كانون الأول 2019 | 16:15

في حادثة غريبة بعض الشيء، قام عدد من الأطباء الأميركيين، ببتر إصبع قدم رَجل وزراعتها في مكان إبهامه، التي فقدها في حادث مأسوي أثناء عمله. وبحسب تقارير صحفية، فإنّ أيدن أيكنز، تعرض لحادثة مؤسفة، فقد من خلالها إبهام يده اليسرى، أثناء العمل في ورشة نجارة، بولاية ميشيغان الأميركية، بينما كان يحضّر هدية خشبية لحبيبته، وذلك في نيسان الماضي.

وقال أيكنز عن الحادثة: "رأيت إصبعي يطير. كنت أعتقد أنه قطعة خشب، لكنه كان إبهامي"، موضحاً أنّ الأطباء لم يتكمنوا من إعادة تثبيته، ما دفعهم للبحث عن بديل آخر.

وبعد عدة أشهر من العيش من دون إبهام، قرر الأطباء تعويض إصبع يده المفقود من أصابع قدميه، إذ قاموا ببتر إحدى أصابع قدمه اليسرى وزراعتها مكان الإبهام في عمل جراحي وُصف بالعجيب، وذلك في شهر آب الماضي في مستشفى جامعة ميشيغان.

وبحسب التقارير، فقد تمكّن أيدن من تقوية إصبعه الجديد بحيث بات يتعامل معها بشكل شبه طبيعي، وذلك بعد أشهر من العلاج، فيما بات يعيش بقدم تحتوي على 4 أصابع فقط.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.