يوتيوب يضع قوانين جديدة وخرقها سيكلّف 42000 دولار!

جورج حداد | 12 كانون الأول 2019 | 21:00

يُعتبر تطبيق يوتيوب البرنامج الأول حول العالم للفيديو، ودائماً ما يسعى القائمون عليه لتطويره وتحديثه من خلال مجموعة التعديلات المستمرة، أهمها ما يتعلق بالخصوصية والأمان.

ومن ضمن هذه التعديلات أعلن يوتيوب مؤخراً عن تحديثات رسمية في طريقة التعامل مع محتوى الفيديو المعروض بالنسبة للأطفال على نظامه الأساسي. هذه التعديلات ستدخل تغييرات جذرية على التطبيق من خلال التسوية التي قاموا بها، مع FTC بشأن انتهاكات قاعدة COPPA للنظام الأساسي، وهو قانون صادر في أميركا عام 1998 لحماية خصوصية الأطفال على الإنترنت الذين تقلّ أعمارهم عن 13 عاماً، دون إذن صريح من أولياء أمورهم.

ومن أجل هذه المسألة سيطلب منك يوتيوب وضع علامة على جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك على أنها مصنوعة للأطفال أم لا. وقام النظام الأساسي للموقع بطرح أعداد يتيح معرفة إذا كانت مقاطع الفيديو المنشورة خاصة بالأطفال أم لا. ويستخدم يوتيوب أنظمة التعليم الآلي للمساعدة على العثور على محتوى مخصص للأطفال بشكل واضح.

وفي حال تمت مخالفة هذه القواعد يحق لـFTC المطالبة بمبلغ 42000 دولار لكل مقطع فيديو مخالف، إذا كانت القناة بأكملها مؤلفة من محتوى يستهدف الأطفال. ومن بين الإجراءات الجديدة بالنسبة ليوتويب مسألة تعيين الجمهور، فإذا اكتشف التطبيق أي خطأ في علامة أو سوء استخدام له، سيقوم آلياً بتحديد الجمهور الخاص بالناشر.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.