مرض تنفسي غامض مرتبط بالسجائر الإلكترونية يقتل العشرات!

حسام محمد | 13 كانون الأول 2019 | 18:00

كشف مسؤولون في وزارة الصحة الأميركية عن وقوع 4 حالات وفاة جديدة، الأسبوع الماضي نتيجة ما وصفته بالمرض التنفسي الغامض، الذي تنقله بعض السجائر الإلكترونية إلى الإنسان، مشيرة إلى أنّ عدد الوفيات بهذا المرض وصل إلى 52 حالة.

ووفقاً للتقارير المحلية الأميركية فإنّ المستشفيات الأميركية تمكنت من إنقاذ 2409 أشخاص عانوا من هذا المرض الخطير القاتل، حتى الـ 10 من كانون الأول الجاري، فيما قضى على 52 شخصاً حتى الآن في 26 ولاية، إضافة إلى مقاطعة كولومبيا.

وكان مسؤولون في الصحة الأميركية قد أوضحوا الشهر الماضي أنّه تم اكتشاف ما يسمى بـ أسيتات فيتامين هـ، يعتقد أنها تستخدم في منتجات تدخين إلكتروني غير قانونية تحتوي على ماريجوانا، وذلك في عينات أخذت من الرئة لـ 29 مريضاً عانوا من المرض الغامض.

وقال الخبراء: إنّ أسيتات فيتامين هـ "مادة كيميائية تبعث على القلق"، مؤكدين أنّه من غير المسموح إضافتها إلى السجائر الإلكترونية أو منتجات التدخين الإلكتروني، بينما لا تزال التحقيقات في الأمر مستمرة، دون الكشف عن نتائج واضحة حتى اللحظة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.