مصري يقاضي مؤسسة حكومية تسببت بموت حمار!

حسام محمد | 15 كانون الأول 2019 | 14:00

تقدّم مواطن مصري من قرية دراجيل التابعة لمحافظة المنوفية بشكوى رسمية ضد شركة الكهرباء هناك، اتهم الشركة فيها بالإهمال الذي تسبّب بمقتل حماره. وبحسب تقارير محلية مصرية، فإنّ الرجل كان في طريقه إلى حقل، عندما تسبب سلك مكشوف من أعمدة الإنارة، بصعق الحمار بالكهرباء ونفوقه.

وحرر المواطن محضراً رسمياً ضد شركة كهرباء المنوفية، اتهمها فيه بقتل حماره، بينما أكّد أهالي قرية مجاورة أنّ بقرة نفقت أيضاً في قريتهم نتيجة حادثة مشابهة، بينما تعرّض بعض المواطنين هناك للإيذاء للأسباب ذاتها.

وأوضح الدكتور عادل عامر، أستاذ القانون العام، أن هذه القضية، عبارة عن دعوى مدنية، لطلب التعويض جبرًا من شركة كهرباء المنوفية، بسبب الأضرار المادية والمعنوية، التي لحقت بالرجل بسبب الإهمال الجسيم.

via GIPHY

وبيّن أنه في حال لجوئه للدعوة المدنية بشكل مباشر، سيحصل على تعويض مدني قيمته متروكة للقاضي، يقدرها بحسب حجم الخسائر، أما في حالة تحريره محضراً، ضد المسؤولين في الشركة، سيواجهون تهمة الإهمال الجسيم، وفقًا لسير التحقيقات.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.