أرقام ضخمة... تركي آل الشيخ يكشف عن إيرادات "موسم الرياض"

حسام محمد | 17 كانون الأول 2019 | 17:30

ضجت وسائل الإعلام خلال الأشهر الماضية، بالحديث عن فعاليات موسم الرياض الضخمة، والتي كان بعضها الأول من نوعه في السعودية، بل وفي الوطن العربي ربما، بينما لم يسبق لأحد أن كشف عن المردود المادي لهذا المهرجان الضخم الذي حقق أرقاماً كبيرة، أعلن عنها أخيراً رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية المستشار تركي آل الشيخ.

وكشف المستشار آل الشيخ، عن أنّ الدخل المبدئي المباشر من فعاليات الترفيه التي قُدمت خلال "موسم الرياض"، تجاوز المليار ريال سعودي، أي ما يقارب ربع مليار دولار أميركي، أما الدخل غير المباشر فقد تجاوز الـ 4 مليارات ريال سعودي، أي ما يعادل مليار دولار أميركي وأكثر.

وأوضح آل الشيخ في تصريحات لإحدى الصحف الاقتصادية السعودية، أن موسم الرياض وفّر نحو 35 ألف وظيفة مباشرة، و17 ألف وظيفة غير مباشرة، بينما أشار إلى أن العاصمة السعودية الرياض استقبلت نحو 206 آلاف سائح، خلال فترة هذا المهرجان الضخم.

وينتظر رواد موسم الرياض انطلاق مهرجان "مدل بيست" الموسيقي بمشاركة أكثر من 100 فنان عالمي من الموسيقيين المحليين والعرب إضافة إلى المبدعين في عالم الـ "DJ".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.