برشلونة على موعد مع دخول التاريخ بعد كلاسيكو اليوم

جورج حداد | 18 كانون الأول 2019 | 17:00

ساعات قليلة تفصلنا عن المباراة الأهم لهذا الموسم، والتي تجمع بين ريال مدريد الاسباني ومضيفه برشلونة في قمة المرحلة الـ10 في الليغا الأسبانية في المباراة التي تُعرف باسم كلاسيكو الأرض. ويدخل الناديان هذا اللقاء بنفس عدد النقاط (35 نقطة)، كما أن الثنائي ليونيل ميسي وكريم بنزيما يتساويا بنفس عدد الأهداف (12 هدفاً) لذا سيكون لهذه القمة أهمية كبيرة.

بالاضافة لهذه الأمور، سوف يبحث الفريق الكتلوني عن تحقيق إنجاز تاريخي في المباراة التي ستُلعب على ملعبه، قلعة الكامب نو. فوفقًا لما كشفته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن برشلونة يتعادل مع ريال مدريد في عدد مرات الفوز بتاريخ مواجهات الفريقين في الدوري.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في حالة فوز برشلونة اليوم، فإنه سيتقدم على ريال مدريد في تاريخ المواجهات بالليغا لأول مرة. وخلال 178 مباراة كلاسيكو بالدوري الإسباني، حقق كل فريق الفوز 72 مرة، بينما سيطر التعادل على 34 مباراة.

وأوضحت أن آخر مواجهة بين الفريقين بالليغا انتهت بفوز البارسا على ريال مدريد بنتيجة 1-0 أحرزه الكرواتي إيفان راكيتيتش. وتُعتبر هذه المرة الأولى التي يتساوى كلا الناديين بعدد مرات الفوز منذ فترة طويلة. يُذكر أن ريال مدريد يدخل هذا اللقاء وهو متخم بالإصابات التي ضربته، ما يعزز إمكانية فوز البرشا بهذه القمة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.