دراسة ألمانية تفضح شركات أدوية إنقاص الوزن!

حسام محمد | 21 كانون الأول 2019 | 12:00

كشفت الهيئة الألمانية لاختبار السلع، عن نتائج دراسة قامت بها، للتأكد من فعالية بعض الأدوية المنتشرة في الأسواق، من أجل تخفيف الوزن. ووفقاً للتقرير الذي تناقلته وسائل الإعلام العالمية عن موقع DW الألماني، فإنّه ما من دليل على مصداقية وعود معظم تلك الأدوية، بل إنّها ذات مضار وآثار جانبية كثيرة، حيث توصلت الهيئة إلى هذه النتيجة بعد أن قامت باختبار 13 نوعاً من أدوية تخفيف الوزن، التابعة لشركات مشهورة في ألمانيا.

via GIPHY


وبحسب "سبوتنيك" الروسية، فقد أظهرت النتائج أن الأدوية التي تحتوي على العقار "أورليستات"، و"شيتوزان" و"ليراغلوتايد" ذات مفعول ضئيل في تخفيف الوزن، بينما تترتب عليها آثار جانبية كثيرة منها الغثيان، والإسهال.

وبيّنت أن الأدوية التي تكون على شكل مسحوق يذاب في الماء كي تحل محل وجبة أو أكثر في اليوم، يمكن أن تترتب عليها آثار جانبية أيضاً، مثل الإمساك.

via GIPHY

وحذرت الهيئة من تناول الأدوية المحتوية على عقار "أمفيتامين"، بسبب خطر الإدمان والآثار الجانبية الوخيمة مثل خفقان القلب، والاضطراب، والدوار، وصعوبات النوم. ونصحت الهيئة في ختام التقرير بعدم استعمال أي من أدوية تخفيف الوزن، واللجوء إلى الأنظمة الغذائية الصحية، وممارسة الرياضة، كبدائل طبيعية.

via GIPHY


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.