أعلى الرواتب الرياضية لعام 2019!

جورج حداد | 24 كانون الأول 2019 | 13:01

تعتبر لعبة كرة القدم واحدة من أكثر الرياضات التي تدفع بها الأموال حول العالم، فمرة جديدة تصدرت اللعبة الأكثر شعبية أعلى الرواتب الرياضية العالمية لعام 2019.

وتصدر قطبا الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد هذه القائمة فيما تبعهما نادي جوفنتوس الايطالي. والقائمة أتت بعد استطلاع أجراه موقع Sporting Intelligence، وهو العاشر على التوالي. وكشف الاستطلاع عن حلول نادي برشلونة الاسباني في المركز الأول للرواتب، بمتوسط رواتب 12.8 مليون دولار للاعب الأساسي في الفريق الأول، واحتل ميسي قائمة الأعلى أجراً في اللعبة براتب بلغ 65 مليون دولار سنوياً.

الغريم التقليدي للفريق الكتالوني ريال مدريد حل ثانياً في هذه القائمة بمتوسط دخل بالنسبة للاعب بلغ 11.6 مليون دولار، ثم أتى نادي السيدة العجوز جوفنتوس الايطالي ثالثاً بمتوسط روابت بلغ 10.54 ملايين دولار، وذلك بعد أن تعاقد العام الماضي مع كريستيانو رونالدو اللاعب الذي يحصل على ما يزيد عن 40 مليون دولار سنوياً، واللاعب الويلزي أرون رامزي قادماً من أرسنال هذا العام براتب 20 مليون دولار سنوياً.

ولم تشمل المراكز الـ20 الأولى من القائمة بخلاف الـ3 فرق المتصدرة سوى فريقين آخرين في كرة القدم، هما باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنكليزي بالمركزين 12 و13 على التوالي. فيما احتلت أندية دوري كرة السلة الأميركية NBA باقي المراكز الـ15 الأولى في هذا الترتيب.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.