هذه هي أهم مجوهرات الملكة إليزابيت

جورج حداد | 6 كانون الثاني 2020 | 19:00

تُعتبر الملكة إليزابيت واحدة من أعظم من حكم المملكة المتحدة، إحدى أعظم الممالك عبر التاريخ، ولا يزال حكم الملكة البريطانية قائماً حتى يومنا هذا بعد أن تسلمته عام 1956. وحصلت خلال هذه الفترة الزمنية الطويلة على العديد من الهدايا القيمة والغالية الثمن المصنعة معظمها من الألماس والذهب الخالص. في هذا المقال سنستعرض لكم أغلى 5 قطع من المجوهرات التي حصلت عليها الملكة البريطانية.

تاج فلاديمير

هو تاج ورثته الملكة عن الملكة ماري التي اشترته بدورها عام 1921، من الدوقة إلينا فلاديمير وفنا من روسيا، ويبلغ سعر هذا التاج الفريد اليوم ما يزيد على مليون و640 ألف دولار أميركي، بسبب ترصيعه بالماس والزمرد الفاخر.

عقد فيستون

قطعة ثمينة أخرى ورثتها الملكة البريطانية من عائلتها، هذا العقد تم تصميمه في عام 1947 بطلب من الملك جورج السادس، وهو مكون من 150 حبة من الألماس الفاخر والتي يصل وزن الواحدة منها إلى 70 قيراطاً.

تاج Burmese Ruby

صَمم هذا التاج دار Garrard & Co العالمية، وذلك في عام 1973 بمناسبة زواج الملكة، وهو تاج مرصع بالياقوت على شكل وردة، ويضم التاج 96 ألماسة شكلت 3 وردات كبيرة وُضعت على أطراف التاج.

تاج الملك جورج الرابع State Diadem

يعود عمر هذا التاج إلى عام 1820، وقد صمم من قبل صائغ يدعى راندل كي يضعه الملك جورج الرابع على رأسه خلال تتويجه بالحكم حينها، وقد ورثت الملكة إليزابيت هذا التاج من عائلتها، ويحتوي على أكثر من 1200 ماسة و170 حبة لؤلؤ، ما جعله ضمن أغلى ما تقتنيه الملكة البريطانية.

عقد الملكة الأم

هو عقد تتوارثه العائلة البريطانية، وتعود ملكيته في الأساس إلى الملكة فيكتوريا، ويحتوي على حوالي 45 ماسة ضخمة وغالية الثمن.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.