إليكم أفضل مواقع تحميل الكتب العربية الإلكترونية وقراءتها!

حسام محمد | 6 كانون الثاني 2020 | 20:00

على الرغم من أصرار البعض على أنّ قراءة الكتب الورقية أفضل بكثير من القراءة عبر الكتب الإلكترونية، إلّا أن للكتب الإلكترونية عدداً هائلاً من القراء في العصر الحديث، إذ يراها البعض أسهل في الوصول، وأقل تكلفة، إضافة إلى احتوائها على ميزات ليست موجودة بالنسبة للقراءة الورقية.

وفي هذا، نشرت إحدى المدونات العربية، قائمة بأفضل 5 مواقع للكتب الإلكترونية العربية والمترجمة إلى اللغة العربية والتي كانت كما يلي:

1- مكتبة الكتب (https://www.kutub-pdf.net)

يسهل تحميل الكتب بشكل كبير من هذا الموقع عبر الراوبط المباشرة الموجودة فيه، بينما يضم عدداً هائلاً من الكتب الإلكترونية التي لها علاقة بالعلوم والهندسة، والأدب، والتاريخ، والروايات العربية، وكتب تعليم الأطفال أيضاً.

2- كتبجي (https://www.kotobgy.com)

يختلف هذا الموقع كثيراً عن غيره من مواقع الكتب الإلكترونية، حيث يعتقد مؤسسو الموقع أن للقراءة دوراً هاماً وكبيراً في شفاء العقل والقلب، لذلك خصّصوا قسمًا سُمّي العلاج بالقراءة، ليبيّنوا فيه أهمية القراءة في حياة الإنسان.

ويضم الموقع إضافة إلى مكتبة الكتب الإلكترونية الواسعة، مكتبة للفيديو، تحتوي على مقابلات مع شخصيات هامة ومؤثرة في العالم، وذلك لتقديم بعض النصائح والتذكير بالدور الكبير الذي تلعبه القراءة على صعيد الفرد والمجتمع.

via GIPHY


3- مكتبة أبو العيس الإلكترونية (https://abouelees.blogspot.com)

يضم هذا الموقع الكثير من كتب وروايات الأدب العربي، حيث إنه يضم أعمالًا لكبار الكتّاب والمؤلفين مثل أحلام مستغانمي، وأحمد خير العمري، وفاروق جويدة، وعبد الوهاب المسيري، وغيرهم من رواد الأدب العربي المعاصر، كما أن التصنيف في هذا الموقع يختلف عن المواقع السابقة، فهو يصنّف وفق المؤلفين والكتّاب، وبمجرد كتابة اسم المؤلف في محرك البحث ضمن الصفحة الرئيسية ستحصل على كافة مؤلفاته.

4- عصير الكتب (https://www.booksjuice.com)

إذا كنت من محبي الكتب الأدبية، أو لديك اهتمام بالعلوم الاجتماعية والإنسانية، أو كنت مجرد قارئ مثقف، وبحاجة إلى موقع شامل وبسيط، فموقع عصير الكتب مٌقسم جدًا لدرجة أنك لن تجد صعوبة في العثور على الكتاب الذي تريده.

via GIPHY

5- رشف (https://rashf.com)

يحتوي على حوالي 150000 ألف قارئ، بينما يضم ما يقارب 41000 كتاب عربي ومترجم لـ 14000 مؤلف، بالإضافة إلى وجود جناح خاص يدعم الكتب الصوتية العربية، كما أنك تستطيع بعد التسجيل في الموقع إضافة كتبك المفضلة وتبادل الآراء والكتب مع أعضاء الموقع، مع إمكانية تحميل الكتب التي تريدها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.