مايكرويف عكسي... جهاز يبرّد المشروبات بدقائق!

حسام محمد | 10 كانون الثاني 2020 | 13:40

كشف معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES الذي أقيم في مدينة لاس فيغاس في ولاية نيفادا الأميركية، عن ابتكار جديد يعمل بعكس المايكرويف أطلق عليه اسم "جونو"، يقوم بتبريد السوائل والمشروبات خلال دقائق قليلة جداً.

ووفقاً لتقارير إعلامية عالمية، فإنّ الجهاز الجديد يستخدم تكنولوجيا الطاقة الحرارية، في عملية التبريد التي لا تحتاج إلى أكثر من 3 دقائق فقط لتبريد أي سائل، كالكولا، أو حتى القهوة الساخنة.

ويعود المنتَج المثير للاهتمام في إنتاجه إلى شركة ماتريكس والتي قال مسؤول فيها لإحدى وسائل الإعلام الأميركية: "يقوم جهاز جونو بما هو أكثر من مجرد تبريد زجاجة العصير، حيث يمكن أن يبرد القهوة الساخنة، ويحول الشاي الساخن إلى شاي مثلج، ويبرد الصودا في العلبة مباشرة".

أما عن طريقة الاستخدام فهي بسيطة جداً، حيث تتطلب منك وضع الشراب المراد تبريده في الجهاز، وإغلاق الغطاء، والضغط على أحد أزرار التبريد وفقاً للوقت المناسب لكل سائل، وفي غضون دقائق، سيتغير شريط الضوء الموجود على الجهاز من الأحمر إلى الأزرق، ما يشير إلى أن المشروب قد وصل إلى درجة الحرارة المرغوبة.

وانطلقت نسخة هذا العام من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في السابع من الشهر الجاري، حيث تضمن عدداً من المنتجات المذهلة، منها لابتوب من إنتاج شركة لينوفو قابل للطي، وسيارات ذكية، ومركبة صغيرة طائرة قابلة للتحكم عن بعد وغيرها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.