إحذروا هذه الرسالة على "واتساب"!

حسام محمد | 14 كانون الثاني 2020 | 22:00

تستغل مجموعة من المحتالين الإلكترونيين العلامة التجارية الشهيرة "أديداس"، في سبيل إيقاع مستخدمين يتم اختيارهم عشوائياً في فخ إلكتروني.

وبحسب مواقع روسية منها "نيوز رو"، فإنّ محتالين إلكترونيين يقومون بإرسال رسالة إلى مستخدمي تطبيق التراسل الفوري الأشهر عالمياً "واتساب"، تفيد بأنّ لهم فرصة في الحصول على هدية بمناسبة الذكرى الذهبية للعلامة التجارية العالمية "أديداس"، مرفقين الرسالة برابط لموقع مزيّف، وجب على مستلميه إرساله إلى 20 من أصدقائهم، في حين أنّ الأمر مجرد خدعة خبيثة إلكترونياً.

وتم اكتشاف الأمر من قبل شركة "ESET" التي أوضحت أن شكل الإعلان للوهلة الأولى يبدو طبيعياً، ولكن بعد دراسة الموقع، يمكن ملاحظة أنه مزيف، وأن الرابط في الرسالة لا يؤدي إلى الموقع الرسمي للعلامة التجارية، وأن شعار الموقع هو الشعار القديم للشركة.

وبحسب التقرير، فقد وقع عدد كبير من مستخدمي "واتساب" ضحية لهذه الخدعة التي لم يتم اكتشاف مضارها بشكل واضح، بينما أكدت شركة "ESET" على مستخدمي الانترنت ضرورة أن يبحثوا في الأمر قبل الضغط على الروابط غير المؤكدة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.